المتفوقة بن عباس إيمان صاحبة أعلى معدل في بكالوريا 2022

بن عباس إيمان
بن عباس إيمان

تحصلت المتفوقة “بن عباس إيمان” شعبة علوم تجريبية من ثانوية معجوج العمري بلدية بريكة ولاية باتنة على معدل 19.55 ، وهو أعلى معدل في بكالوريا 2022 وفي تاريخ البكالوريا الجزائرية.

 

أما المرتبة الثانية فكانت للمتفوقة “منار مرداس” شعبة “علوم تجريبية” من بلدية بوشقوف ولاية قالمة بمعدل 19.33، وبالنسبة للمرتبة الثالثة فكانت للمتفوقة “تراكة فدوى” شعبة “علوم تجريبية” من بلدية خميس مليانة ولاية عين الدفلى بمعدل 19.33 .

وتحصلت المتفوقة إيمان على علامة 20/20 في مادتي الرياضيات والفيزياء و19.5/20 في مادة علوم الطبيعة والحياة.

فيما يلي كشف نقاط المتفوقة الأولى وطنيا في بكالوريا 2022 إيمان بن عباس:

كشف نقاط إيمان بن عباس
كشف نقاط إيمان بن عباس

وتتحدث إيمان عن سر تفوقها في البكالوريا وبأعلى معدل حيث قالت في تصريح لها أن”فرحة التفوق لا توصف بالكلمات، ويجب التضحية عام واحد حتى يثمر بالنجاح والتفوق، ويجب تدعيم الاجتهاد في الدراسة بالاجتهاد في الدعاء”، وأضافت “التوكل على الله أولا والأخذ بالأسباب وطاعة الوالدين هو سر التفوق، والاجتهاد ثم الاجتهاد وكل تعثر أو تكاسل يجب تعويضه بالنهوض مجددا بدون فشل”.

وعن تخصصها الجامعي الذي ستختاره قالت إيمان بن عباس أنها “تميل إلى تخصص الطب وممكن أنه المجال الذي ستكمل مشوارها الدراسي فيه”.

وختمت رسالتها بكلمة لطلبة البكالوريا حيث قالت: “مبروك لكل الناجحين هذا العام أما الراسبين فلا تفشلوا فما هي إلا فرحة مؤجلة، وبالنسبة للمقبلين على البكالوريا العام المقبل فقد قدمت لكم سر النجاح اعتمدوا عليه.”

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.