الرئيسية » أخبار الدراسة » شهادة التعليم الابتدائي 2021 لن تكون امتحان وطنيا

شهادة التعليم الابتدائي 2021 لن تكون امتحان وطنيا

تلاميذ الابتدائي
تلاميذ الابتدائي

بن غبريت: شهادة التعليم الابتدائي 2021 لن تكون امتحان وطنيا : 

أوضحت وزيرة التربية نورية بن غبريت خلال نزولها ضيفة على برنامج “حوار الساعة” الذي يبثه التلفزيون الجزائري، أن وزارة التربية ستحدث تغييرات على كيفية إجراء امتحان شهادة نهاية المرحلة الابتدائية “السانكيام” ابتداء من دورة 2021، حيث ستكون مواضيع شهادة التعليم الابتدائي “جهوية”، لكن بتصور موحد ويشرف عليها الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات.

وأشارت بن غبريت إلى أن هذا الامتحان في الحقيقية يهدف إلى إعطاء تشخيص مستوى التلميذ على المستوى الوطني ومقارنة مستوى التلاميذ بين المؤسسات التربوية وتحديد نقاط الضعف بعد خمس سنوات من الدراسة في التعليم الابتدائي للوصول إلى تصحيحها وإيجاد الطرق من اجل رفع مستوى كل التلاميذ عبر مختلف الولايات.

كما انتقدت بن غبريت كيفية الانتقال الى السنة الأولى متوسط حيث يتم اعتماد الاجراءات المعمول بها في البكالوريا على تلاميذ السنة الخامسة ابتدائي، ولمحت الوزيرة الى ضرورة إلغاء الامتحان كلية وجعل “الانتقال آلي” إلى المستوى الأعلى، مثلما هو معمول به في باقي الدول.

من جهة أخرى أكدت الوزيرة أنه لن يتم ادخال أية تغييرات على امتحان شهادة التعليم الابتدائي 2019 وسيتم اعتماد نفس الاجراءات المعمول بها السنة الماضية.

أية استفسارات أو نقاشات يرجى طرحها أسفله في خانة التعليقات و المناقشات.
تعليقات فايسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *