بن غبريت توضّح جديد الدخول المدرسي 2017/2018

وزيرة التربية نورية بن غبريت 2017
وزيرة التربية نورية بن غبريت 2017

سيلتحق أزيد من 9 ملايين تلميذ في مختلف الأطوار التعليمية بمؤسساتهم التربوية إبتداءً من يوم الأربعاء 6 سبتمبر 2017، أين حضّرت وزارة التربية الوطنية كل الترتيبات المتعلقة بالدخول المدرسي الجديد 2017/2018، حيث أمرت وزيرة التربية نورية بن غبريت مدراء التربية والمفتشين الولائيين بالتقرب من التلاميذ وحذرت من تأخير للدخول المدرسي.

وسيتناول الدرس الافتتاحي للدخول المدرسي حسب الوزيرة بن غبريت موضوع المواطنة البيئية مع التأكيد على التربية السلوكية، وذلك بمساهمة  “فعالة” لوزارة البيئة والطاقات المتجددة، مبرزة أن الشعار الذي تم اتخاذه  لهذه السنة الدراسية هو “الجميع يتجند من أجل مدرسة مواطنية وذات جودة”.

وسيتم ابتداءً من هذا الدخول المدرسي الجديد اعتماد 30 كتابًا مدرسيا جديدا و 6 كراريس للتمارين خاصة بمناهج الجيل الثاني التي ستطبق على سنوات الثالثة و الرابعة ابتدائي و الثانية و الثالثة متوسط، حيث أمرت وزيرة التربية على السهر لوصول الكتاب المدرسي إلى كل المؤسسات التربوية قبل الدخول المدرسي الجديد أين سينظم ديوان المطبوعات المدرسية بين الـ5 والـ 12 سبتمبر معارض عبر مختلف الولايات لبيع الكتاب المدرسي.

في نفس السياق صرحت وزيرة التربية الوطنية اليوم في ندوة صحفية لها بمقر وزارة التربية الوطنية أنه قد تم توسيع تدريس اللغة الأمازيغية إلى 37 ولاية هذا العام مقارنة بالعام 2014 أين كان يتم تدريسها في 11 ولاية فقط، في انتظار تعميمها تدريجيا.

من جهة أخرى وفي ردها على سؤال حول التغييرات التي ستطرأ على بكالوريا 2018 قالت بن غبريت أن “الملف مازال على طاولة الحكومة”، مؤكدة أن نظام البكالوريا للسنة الدراسية 2017-2018 “لن يخضع لتغييرات وأن تنظيم هذا الامتحان الوطني سيخضع لنفس البروتوكول الذي نظمت به بكالوريا 2017”.

أية استفسارات أو نقاشات يرجى طرحها أسفله في خانة التعليقات و المناقشات.
تعليقات فايسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *