نصائح للمقبلين على مسابقة أساتذة التعليم المتوسط

مسابقة الأساتذة
مسابقة توظيف الأساتذة

مع اقتراب مسابقة الأساتذة لهذه السنة يزيد تحمس المقبلين على هذه المسابقة ، و لعل هذا الحماس يجب أن يتجسد في التحضير لامتحانات المسابقة خاصة و بعد التغيير الذي طرأ على مسابقات توظيف الأساتذة حيث أصبح الإمتحان فيها امتحان كتابي و ليس شفهي  أو على أساس الشهادة.

و من أجل التحضير لمسابقة  توظيف أساتذة التعليم المتوسط يقدم لكم موقع الدراسة الجزائري بعض النصائح من أجل تحضير أمثل لهذه المسابقة.

أولا: يجب جمع بعض الكتب و المراجع الخاصة بامتحان التخصص ، فمثلا إذا كان المترشح لامتحان أستاذ التعليم المتوسط في مادة الفيزياء يجب عليه محاولة الحصول على الكتب المدرسية لمادة الفيزياء لكل سنوات التعليم المتوسط : رابعة متوسط ، ثالثة متوسط ، ثانية متوسط ، و أولى متوسط.

ثانيا: يجب على المقبل على هذه المسابقة الإطلاع على برنامج إمتحان التخصص لكل سنوات التعليم المتوسط، حتى يعرف ما يحتمل من مواضيع يمكن أن تأتي فيها مواضيع المسابقة. (يمكن الحصول على البرامج الخاصة بسنوات التعليم المتوسط من هنا .

ثالثًا: يجب محاولة حل بعض المواضيع المتعلقة بامتحان التخصص من أجل التعود على كيفيات طرح الأسئلة ، خاصة و لأن المقبل على هذه المسابقة يكون قد نسي برامج دروس سنوات التعليم المتوسط. ( وإليك بعض المواضيع النموذجية تجدها هنا )

رابعا: عند وصول يوم الامتحان و بعد التحضير جيدًا يجب على المترشح أخذ هذا الإمتحان على محمل الجد و التعامل معه وكأنه امتحان بكالوريا أو امتحان في الجامعة.

خامسا: الإجابة بدقة على الأسئلة و عدم الخروج على الموضوع ، و محاولة تنظيم ورقة الإجابة جيدًا.

في الأخير نتمنى التوفيق لكل المترشحين المقبلين على مسابقة توظيف الأساتذة لهذه السنة من أجل الظفر بمنصب عمل قار.

أية استفسارات أو نقاشات يرجى طرحها أسفله في خانة التعليقات و المناقشات.