بابا أحمد يستنجد بالدرك والشرطة لمحاربة العنف بالمدارس

وزير التربية عبد اللطيف بابا أحمد
وزير التربية عبد اللطيف بابا أحمد

تستعد وزارة التربية لإطلاق استراتيجية وطنية لمحاربة العنف في الوسط المدرسي، بعدما أثبتت تقارير مديريات التربية أن الظاهرة قد عرفت انتشارا بتسجيل أزيد من ألف حالة عنف جسدي ولفظي سنة 2013.

وبغية محاربة الظاهرة، ستنظم وزارة التربية ملتقى وطنيا يوم الـ13 مارس الجاري، بحضور سلكي الدرك والأمن الوطنيين، لتشريح الظاهرة للخروج باستراتيجية وطنية لمحاربة العنف في الوسط المدرسي، في الوقت الذي عجزت الوصاية عن مواجهة الظاهرة لوحدها.

الاستشارة الميدانية التي أنجزتها مديريات التربية حول ظاهرة العنف في الوسط المدرسي، بينت أن العنف اتخذ أشكالا عديدة، فهناك عنف يراد به الضرب، وعنف يظهر من خلال الأضرار النفسية التي تنجم عنه، ومادي يتمثل في تخريب الهياكل التربوية.

وأرجعت أسبابه إلى داخلية كتشجيع الوزارة لظاهرة الإعادة والاكتظاظ في جميع مراحل التعليم، مما أنتج عديد الأفواج التربوية المتنقلة واستعمال الملحقات مع كثافة البرامج وكثرة الأنشطة، وكذا انعدام الأنشطة الثقافية والرياضية بالمؤسسات التربوية، وخارجية كتفشي الطلاق والخلع وخروج المرأة للعمل.

 

إنهاء مهام رئيس ديوان وزير التربية

أنهى وزير التربية الوطنية، بابا أحمد عبد اللطيف، مهام عبد المجيد هدواس كرئيس للديوان وعين بدله محمد إيدار الذي شغل منصب مدير المعهد الوطني للبحث في التربية لعدة سنوات. كما قام بتنحية مدير الإعلام والاتصال بالوزارة حفاف من منصبه، في انتظار تعيين مكلف جديد  بالإعلام بالنيابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *