طريقة حساب المعدل الموزون في التسجيلات الجامعية 2022

أعلنت وزارة التعليم العالي و البحث العلمي عن المنشور الوزاري المتعلق بالتسجيلات الأولية و التوجيه لحاملي بكالوريا 2022، حيث تم اقرار هذا العام المعدل الموزون وهو معدل يتم على أساسه القبول الأولي للناجحين في البكالوريا من أجل التسجيل في تخصصات معينة.

 

ويتمثل المعدل الموزون في المعدل العام المحصل عليه في البكالوريا x 2 زائد علامات المواد الأساسية حسب كل شعبة.

فبالنسبة مثلا لميادين العلوم الطبية وعلوم البيطرة وعلوم الصحة، و علوم الطبيعة والحياة وعلوم الأرض والكون ، يتم حساب المعدل الموزون لشعبتي علوم تجريبية ورياضيات كما يلي: (معدل البكالوريا x2 + علامة علوم الطبيعة والحياة )/3 . أما شعبة تقني رياضي فيتم حساب المعدل الموزون مباشرة باحتساب المعدل العام المحصل عليه في البكالوريا .

وفيما يلي جدول يلخص كيفيات حساب المعدل الموزون حسب كل ميدان:

المعدل الموزون في التسجيلات الجامعية 2022
المعدل الموزون في التسجيلات الجامعية 2022

 

بوابة الطالب الجامعي الجديد الحاصل على بكالوريا 2022 تحميل المنشور الوزاري المتعلق بتسجيل حاملي بكالوريا 2022 معدلات القبول في السنوات الماضية

 

أية استفسارات أو نقاشات يرجى طرحها أسفله في خانة التعليقات و المناقشات.

2 تعليقان

  1. Meriem anfel benhanay

    انا بن هناية مريم انفال متحصل على معدل17.64في شهادة التعليم المتوسط بالإضافة إلى معدلات فصيلة كالتالي:الفصل الاول:18:65والفصل الثاني 18:93 كما انني أتمتع بصحة ممتازة وكما انني لاعبة كراتيه ممتازة ارجو قبولي في مدارس اشبال الامة وشكرا

  2. ليس من المنطق و لا المقبول ولا المعقول أن يتم تغيير طريقة التنافس بين الطلية في التسجيلات الجامعية دون سابق علم وان يتم ذلك بعد اجراء البكالوريا باكثر من اسبوع هذا ظلم كبير في حق ابنائنا عندما تحدث تغييرات تطبق على الدفعات التالية و يتم اعلامهم في بداية السنة الدراسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.