وزارة التربية: تسجيلات بكالوريا 2023 ابتداءً من 21 نوفمبر

تسجيلات بكالوريا 2023
تسجيلات بكالوريا 2023

أعلنت وزارة التربية الوطنية أن التسجيلات الخاصة بامتحاني شهادة البكالوريا دورة جوان 2023 ستنطلق يوم 21 نوفمبر، بالنسبة للمترشحين المتمدرسين و الأحرار و المتعلمين عن بعد بالمراسلة.

 

و أوضح بيان لوزارة التربية أن نفس الأمر ينطبق على امتحان شهادة التعليم المتوسط دورة جوان 2023 ، حيث سيتم اعفاء المترشحين المتمدرسين بالمؤسسات التربوية من التسجيل الالكتروني بموقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، وسيتكفل مدراء المؤسسات التربوية بتسجيلهم تلقائيا بالاعتماد على الأرضية الرقمية للنظام المعلوماتي لوزارة التربية الوطنية.

أما بخصوص امتحان شهادة التعليم الابتدائي الذي تم إلغاؤه هذا العام وتعويضه بامتحان تقييم المكتسبات قال وزير التربية الوطنية أنه سيُشرع في تنظيم امتحان تقييم المكتسبات في نهاية مرحلة التعليم الابتدائي بداية من السنة الجارية، غير أنه لن يتم احتسابه في معدل الانتقال إلى مرحلة التعليم المتوسط، حيث أن النجاح إلى السنة الأولى متوسط يكون من خلال احتساب المعدل السنوي لجميع المواد في السنة الخامسة ابتدائي.

وأوضح الوزير أن الهدف من الامتحان هو تشخيص نقاط القوة والضعف والمكتساب لدى التلميذ، وهذا ليتسنى لأساتذه الطور المتوسط معرفة مستوى كل تلميذ.

تسجيلات بكالوريا 2023
تسجيلات بكالوريا 2023

من يحق له التسجيل في البكالوريا؟

يمكن أن يسجل في امتحان البكالوريا كل المتمدرسين في الأقسام النهائية الذين يزاولون دراستهم في المؤسسات العمومية أو الخاصة المعتمدة، ويمكن كذلك أن يسجل كل من له مستوى السنة الثالثة من التعليم الثانوي كمترشح حر في أي شعبة يختارها، بما في ذلك المسجلين في الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد.

كل ما يتعلق بملف و شروط التسجيل في بكالوريا 2023 هنا : ملف و شروط التسجيل في بكالوريا 2023

مواضيع متعلقة

موقع التسجيل في بكالوريا 2023

ملف التسجيل للدراسة بالمراسة

رابط التسجيل للدراسة بالمراسلة 2022/2023

كل ما يتعلق بالدراسة بالمراسلة

أية استفسارات أو نقاشات يرجى طرحها أسفله في خانة التعليقات و المناقشات.