انطلاق التسجيل بمعاهد التكوين العالي شبه الطبي

الشبه الطبي
الشبه الطبي

أعلنت مديرية التكوين التابعة لوزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عن افتتاح التسجيلات للالتحاق بالمعاهد الوطنية للتكوين العالي شبه الطبي والقابلات، لفائدة الحائزين الجُدد على شهادة البكالوريا دورتي 2012 -2013 في شعب العلوم التجريبية والرياضيات، وتقني رياضي أو شهادة معادلة. كما تُعلم الوزارة المتقدمين للتكوين من حاملي شهادة البكالوريا لسنة، أنه في حال توفرت مقاعد بيداغوجية في بعض مؤسسات التكوين، يمكن تسجيلهم، في حدود المقاعد المتاحة وحسب ترتيب الاستحقاق.

 

وبخصوص الولايات المعنية بالتكوينات، والتي تحتوي مقاعد مفتوحة في الأسلاك والرتب التالية: ممرضون في الصحة العمومية، قابلات، مخبريون، مشغلو أجهزة التصوير الطبي، مدلكون طبيون، فإن القائمة تخصّ: أدرار، الشلف، الأغواط، عين البيضاء (أم البواقي)، باتنة، أوقاس (بجاية)، بسكرة، بشار، البلدية، سور الغزلان (البويرة)، تمنراست، تبسة، تلمسان، المدية، مستغانم، المسيلة، معسكر، ورڤلة، وهران، البيض، ايليزي، برج بوعريرج، بومرداس، الطارف، تندوف، تيسمسيلت،، الوادي، تيارت، تيزي وزو، الجزائر، الجلفة، جيجل، سطيف، سعيدة، سكيكدة، سيدي بلعباس، عنابة، ڤالمة، قسنطينة، خنشلة، سوق أهراس، تيبازة، ميلة، خميس مليانة (عين الدفلى)، النعامة، عين تيموشنت، غرداية، غليزان.

وتشمل ملفات التسجيل، طلبا خطيا للمشاركة، نسخة طبق الأصل لشهادة البكالوريا أو شهادة معادلة مع كشف النقاط، شهادتان طبيتان، في انتظار إيداع ملف ثان للتسجيل النهائي. فيما تودع ملفات الترشح لدى مؤسسات التكوين شبه الطبي، ومؤسسات التكوين للقابلات، وكذا مديريات الصحة والسكان، بالنسبة للولايات التي لا تتوفر على مؤسسات للتكوين شبه الطبي.

وبامكان المهتمين بمعرفة كامل التفاصيل، من عدد المقاعد المفتوحة بكل ولاية، ومؤسسات التكوين، وأماكن إيداع الملفات، الإطلاع على عدد “الشروق” لنهار غد الأحد.

عن جريدة الشروق اليومي

2 تعليقان

  1. أرجوكم اجيبوني……هل يمكن للحاصلين على شهادة الباكالوريا بتفوق كبير في مادة الرياضيات الدراسة في معاهد الشبه الطبي

  2. متى ستكون التسجيلات للتكوين الشبه طبي للعام المقبل 2021 في ولاية غرداية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.