إفتتاح الدورة 45 للجنة الجامعية الوطنية 2021/2022 | منتديات الدراسة الجزائرية

إفتتاح الدورة 45 للجنة الجامعية الوطنية 2021/2022


إفتتاح الدورة 45 للجنة الجامعية الوطنية

الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية
وزارة التعليم العالي و البحث العلمي
إفتتاح الدورة الخامسة والأربعون (45) اللجنة الجامعية الوطنية 2021

تعلم مديرية الموارد البشرية لوزارة التعليم العالي و البحث العلمي كافة الأساتذة المحاضرين قسم "أ" عن إفتتاح الدورة الخامسة والأربعون (45) اللجنة الجامعية الوطنية. تطبيقا للمادة 50 من المرسوم التنفيذي رقم 08-130 المؤرخ في 03 مايو 2008 المتضمن القانون الأساسي للأستاذ الباحث فإنه بإمكان الأساتذة المحاضرين قسم "أ" المثبتين لخمسة سنوات خدمة فعلية بهذه الصفة تقديم ترشحهم كما أنهم مدعوون لسحب دليل تقديم ملف الترشح من الموقع الالكتروني لوزارة التعليم العالي و البحث العلمي:
https://progres.mesrs.dz/webgrh

كما يتعين على الأساتذة المحاضرين قسم "أ" ملئهم كل وثائق الترشح التأشير عليها من قبل مسؤول وحدة التعليم و البحث المعينين لديها و من الضروري التأكيد على إحترام جميع الإرشادات المبينة في دليل تقديم ملف الترشح يودع ملف الترشح حصريا عبر المنصة الرقمية Progres عن طريق البريد الإلكتروني المهني لكل مترشح وذلك في أجل أقصاه يوم: الثلاثاء 01 جوان 2021

رابط التحميل :
https://www.mesrs.dz/.../9f414e66-715e-4aa8-91b9...
فيديو للشرح:
https://www.youtube.com/watch?v=tg8PizMrHHM

يهمك: سلم التنقيط لرتبة استاذ التعليم العالي (Professor)

المعايير الدنيا للقبول علميا:

القبولية العلمية الدنيا للترقية إلى رتبة أستاذ:

يتم القبول العلمي لملف الترشح بعد تحقق أحد الإختيارات الخمسة (05) التالية :
1- الاختيار الأول: * نشر مقالين (02) في مجلة علمية محكمة دولية أين يكون المترشح مؤلف رئيسي أو في المركز الثاني أو الثالث * * تأطير و مناقشة أطروحة دكتوراه (01) أو مذكرتان (02) ماجستير أو أربع (04) مذكرات ماستر.

2 - الاختيار الثاني: * نشر مقال واحد (01) في مجلة علمية محكمة دولية أين يكون المترشح مؤلف رئيسي أو في المركز الثاني أو الثالث. * نشر مقالين (02) في مجلة علمية محكمة وطنية أين يكون المترشح مؤلف رئيسي أو في المركز الثاني أو * تأطير و مناقشة أطروحة دكتوراه (01) أو مذكرتان (02) ماجستير أو أربع (04) مذكرات ماستر.

الثالث * 3 - الاختيار الثالث: * نشر مقال واحد (01) في مجلة علمية محكمة دولية أين يكون المترشح مؤلف رئيسي أو في المركز الثاني أو الثالث. * نشر محاضرتين مطبوعتين (actes) (02) أو مسطارين إجرائيين مطبوعين (proceedings) (02). * تأطير و مناقشة أطروحة دكتوراه (01) أو مذكرتان (02) ماجستير أو أربع (04) مذكرات ماستر.

4- الاختيار الرابع: * نشر مقال واحد (01) في مجلة علمية محكمة دولية أين يكون المترشح مؤلف رئيسي أو في المركز الثاني أو الثالث. * نشر مقال واحد (01) في مجلة علمية محكمة وطنية أين يكون المترشح مؤلف رئيسي أو في المركز الثاني أو الثالث. * نشر محاضرة (01) مطبوعة (acte) أو مسطرة إجرائية (01) مطبوعة (proceedings). تأطير و مناقشة أطروحة دكتوراه (01) أو مذكرتان (02) ماجستير أو أربع (04) مذكرات ماستر

5- الاختيار الخامس ( اختیاری): * تأطير و مناقشة أطروحة دكتوراه (01) و نشر مقال (01) في مجلة علمية محكمة دولية بعد تاريخ الترقية إلى رتبة أستاذ محاضر قسم "أ" ، على الأقل . ملاحظات: - " إذا قدم المترشح براءة اختراع معترف بها دوليا يمكن احتسابها بمثابة مقالة دولية" . - يعتبر الإختيار الخامس للقبول العلمي لملف الترشح إختيارا غير إجباري بعنوان الدورة الحالية .







أنقر هنا لتحميل الملف

 
أعلى