تعرف على الالماسة الوردية الوحيدة في العالم | منتديات الدراسة الجزائرية

تعرف على الالماسة الوردية الوحيدة في العالم

هل تعلم أنه توجد ألماسة باللون الوردي ؟؟؟؟
سنتعرف عليها اليوم
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اليوم سنتكلم على عن الألماسة الوردية التي استخرجت في روسيا والتي تقدر قيمتها اكثر من 71 مليون دولار.


هذا الرقم الكبير يخفي وراءه اسرار كبيره و عجائب كبيره والاكيد ان هذه المعلومات المثيره والمشوق في هذا المقال.
هذه الألماسة الوردية تعتبر من اندر الثروات الموجوده على كوكب الارض حيث في العالم كله يوجد بنسبه 0.001 من الألماس الوردي وهذا الرقم صغير جدا اي انه يعتبر رقم شبه معدوم.
هذا الألماس الوردي هو الألماس الوحيد التي تصل درجه نقاوته الي 100% من النقاء وهذا رقم لا يوجد في اي نوع من الألماس على الاطلاق و العديد من الألماسات المشهوره لها تاريخ طويل ومثير للاهتمام كالألماس التي ترتديها الملكه اليزابيت على التاج.


في ماي 2003 اظهرت ادارة الشركة المسؤولة عن تلميع الألماسة الوردية اول مره للعالم حيث قاموا بعرضها تحت اسم الشركه كانت الألماسة جزء من معرض دايموند حيث تالقت الألماسة الوردية بجانب الاحجار الكريمه الاخرى.

باعت الشركه سنه 2007 هذه الالماسه الورديه لمشتري مجهول لم يتم الكشف عنه وبسبب هذه الصفقه السريه تم اعاده تسميه الألماسة الوردية الى النجم الوردي ثم باعها المالك الجديد الى سويت بيز وهي رابع اقدم دار مزاد في العالم وذلك ليتم بيعها في مزاد سنه 2013.

لم يمر وقت طويل حتى اراد ملمع للالماس اسحاق في نيويورك بشراء الألماسة الوردية و لم يكن ان يعلم ان ثمن الألماس زاد الى اكثر من 83 مليون دولار.
وفي النهايه اعيدت الى المخزون الى دار المزاد في انتظار مزاد اخر.

في 2017 تم اعاده المزاد في مزاد في هونج كونج واشتعلت النار على هذه الألماسة الوردية الذي انتهى بفوز الرجل الاعمال الصيني بشرائها بمبلغ 71.2 مليون دولار امريكي مما جعل هذه الألماسة اغلى جوهرة بيعت في مزاد عالمي على مر التاريخ .

****** يمكنك قراءة المقال الأصلي هنا لمعرفة المزيد حول الألماسة الوردية ***********
 
أعلى