نتائج الطعون في البكالوريا ستنشر هذا الاثنين

تصحيح أوراق البكالوريا
تصحيح أوراق البكالوريا

سينشر الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات النتائج النهائية لطعون البكالوريا يوم الإثنين المقبل، حيث ينتظر أن يطلع جميع التلاميذ المعنيين على العلامات الحقيقية التي حصلوا عليها، وفيما إذا تم تسجيل أخطاء في عملية الجمع والدمج التي تتم إلكترونيا.

 صرح الأمين العام للديوان الوطني للامتحانات والمسابقات مصطفى بن زمران أن عملية دراسة الطعون لا تزال متواصلة على مستوى لجنة مستقلة متكونة من رئيس مركز وأمانة عامة، وأنه تم استقبال 300 طعن لحد الآن من طرف التلاميذ الذين اجتازوا امتحان شهادة البكالوريا، وأن النتائج الكاملة للعملية ستظهر يوم الإثنين المقبل.

وأكد المتحدث أن عملية المراجعة لا تعني إعادة تصحيح الأوراق وإنما مطابقة البيانات الإلكترونية للمترشح مع النتيجة التي تحصل عليها، وأضاف أن الطعون تم جمعها على مستوى مديريات التربية على أن تدرس في مركز وطني موحد، مفيدا بأن العملية تبقى تقنية ولا تحتاج إلى أساتذة من أجل التصحيح.
وكشف المتحدث أن النتائج الكاملة لعملية الطعون التي تم جمعها ستنشر مطلع الأسبوع المقبل أي يوم الإثنين، لكي يطلع جميع المترشحين المعنيين على العلامات الحقيقية التي حصلوا عليها، في حالة ما إذا تم تسجيل خطإ إلكتروني في البيانات.
وقال ذات المصدر على هامش الندوة الوطنية التي نظمتها وزارة التربية أمس بمقر ثانوية الرياضيات بالقبة لتقييم الإصلاحات، إن عملية المراجعة اقتصرت على العملية التقنية، لأن الأوراق صححت ثلاث مرات وأن الخطأ غير وارد، مع احتمال تسجيل خطأ في التسجيل الإلكتروني فقط، وهو ما تسعى مصالحه إلى معالجته لكي يطمئن كل تلميذ على النتيجة التي حصل عليها.