المدرسة العليا في علوم وتكنولوجيات الإعلام الآلي بجاية

ENSTI Béjaïa
ENSTI Béjaïa

المدرسة العليا في علوم وتكنولوجيات الإعلام الآلي ببجاية، هي مدرسة عليا جديدة افتتحت في الموسم الجامعي 2020/2021 تقع بالقطب الجامعي أميزور بولاية بجاية، تعتبر اضافة جديدة للمدارس العليا للإعلام الآلي بالجزائر بعد مدرستي الجزائر العاصمة و سيدي بلعباس.

توفر المدرسة الوطنية العليا في علوم وتكنولوجيات الإعلام الآلي ببجاية تكوين عالي للطلبة في المهارات القادرة على استخراج وتحليل واستغلال البيانات(Data Scientiste ou Data Engineer) لأهداف متعددة: دعم القرار ، التقييم ، التحسين ، التنبؤ ، إلخ. تدريب المهارات في أنظمة المعلومات المتقدمة وأمنها ، ولا سيما الأمن السيبراني ، تدريب المهارات في التقنيات الجديدة الموجهة لإنترنت الأشياء.

E.S EN SCIENCES ET TECHNOLOGIES DE L INFORMATIQUE ET DU NUMERIQUE, BEJAIA

نظام الدراسة

يخضع الطالب لتكوين لمدة 5 سنوات  حيث يدرس في قسم تحضيري لمدة عامين ثم جذع مشترك في السنة الثالثة والسداسي الأول من السنة الرابعة، ثم يتخصص في  أحد الخيارين (IA-Data Science and Security-Cyber ​​security).

عروض التكوين

  • IA et Data Science
  • Sécurité Cyber sécurité

شروط التسجيل

  • التسجيل بالمدرسة الوطنية العليا في علوم وتكنولوجيات الإعلام الآلي يكون وطني
  • شعب البكالوريا والاولويات: 1 رياضيات، 2 علوم تجريبية، 3 تقني رياضي.
  • أساس الترتيب والشروط البيداغوجية الإضافية للتسجيل الأولي: يتم الترتيب على أساس المعدل العام المحصل عليه في امتحان البكالوريا الذي قد يساوي أو يفوق 15/20.
  • للمشاركة في الترتيب يجب أن تكون علامة (الرياضيات  + الفيزياء)/2 في البكالوريا تساوي أو تفوق 14/20 بالنسبة للأولوية 01 و15/20 بالنسبة للأولوية 02 و03.

معدلات القبول

  • بكالوريا 2021: الأولوية الأولى شعبة رياضيات: 17.01، الأولوية الثانية شعبة علوم تجريبية: 17.50، الأولوية الثالثة شعبة تقني رياضي: 18.03
  • بكالوريا 2020: الأولوية الأولى شعبة رياضيات: 15.67، الأولوية الثانية شعبة علوم تجريبية: 16.43، الأولوية الثالثة شعبة تقني رياضي: 17.10

صور من المدرسة

 

نظرة مستقبلية للمدرسة

  • من حيث التكوين: بالإضافة إلى الخيارين (IA-Data Science and Security-Cyber ​​security) اللذين تم الانتهاء من برامجهما ، سيتم لاحقا فتح تخصصات جديدة أخرى هي:
    إنترنت الأشياء (IoT ، IoMT ، إلخ.)
    نظم المعلومات الذكية
  • من حيث البحث العلمي، تخطط المدرسة لتكوين الدكتوراه في الذكاء الاصطناعي / علوم البيانات والأمن الذكي.
    إنشاء معمل أبحاث في الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات التطبيقية.
    إنشاء وحدة / مركز ذكي للبحوث الصحية بالتعاون مع كلية الطب وكلية الأحياء وكلية التكنولوجيا.

العنوان

المدرسة العليا في علوم وتكنولوجيات الإعلام الآلي، القطب الجامعي أميزور ، بجاية، الجزائر.

Tel: +213 34 82 49 09
Fax: +213 34 82 49 09

مدارس أخرى:

أية استفسارات أو نقاشات يرجى طرحها أسفله في خانة التعليقات و المناقشات.