تحضير درس دليل الاستعمال 2 سنة ثانية متوسط الجيل الثاني

لغة عربية
لغة عربية سنة ثانية متوسط

مادة اللغة العربية للسنة الثانية 2 متوسط الجيل الثاني 2017/2018: مذكرة تحضير درس :

تحضير درس دليل الاستعمال 2 سنة ثانية متوسط الجيل الثاني: المقطع التعليمي: العلم و الاكتشافات العلمية ص93 من الكتاب المدرسي الجديد.

دليل الاستعمال 2 :

السند

دليل المستخدم هي وثيقة مساعدة تهدف إلى تقديم المساعدة إلى الأشخاص الذين يستخدمون منتج معين، وغالباً ما يكون على شكل كتيب مطبوع إلكترونياً أو مكتوب من قبل المبرمجين أو مديري المنتج أو غيرهم من الموظفين الفنيين وهي توجد بكثرة في المنتجات الإلكترونية

س_  اذكر بعض الوسائل الكهربائية أو الالكترونية في متوسطتك  ؟  ج _

س – من الوسائل المستعملة استعمالا دائما في متوسطتك الميزان الالكتروني وجها العرض العلوي للبيانات والمحرار أين يتم الاحتفاظ بهم ؟  ج _  بمخبر الوسائل

س _ من يسهر على حفظ هذه الوسائل ؟ وبم يمكن أن يفيدنا

ج _ المخبري ويمكن له ان يدربنا على استعمالها   ويرشدنا وينصحنا

س– دربك على طريقة استعمال القلم القاريء للقرآن الكريم  وبعد فترة نسيت الطريقة بم استعنت ؟  ج _

استنتج

كل وسيلة تعليمية إلكترونية كهربائية أو بسيطة التركيب تستعمل في المؤسسة التربوية تحفظ مصحوبة بدليل الاستعمال .

لاستعمال وسيلة تعليمية نستعين بالمخبري  ،لتسلمها وتلقي بعض الإرشادات العامة والنصائح في كيفية الاستعمال  ثم نقرأ مع المعلم الدليل قراءة جيدة لأنه هو الموجه ثم نتبع تعليمات كيفية التشغيل، خطوة خطوة .

أتدرب

  1. من الوسائل التّعليميّة التي يتكرّر استعمالها، جهاز عرض البيانات. طلبتَ من المخبريِّ   أن يوجّهك في بيان كيفية استعماله. اُكتب مجموع توجيهاته لكَ.
  2. دخلت المخبر، فلاحظت عددا من المجاهر والوسائل مركونة تنتظر الإصلاح. ولمّا سألت المخبريّ أفادك بأنّ السبب الرئيسيّ في أعطال الوسائل العلمية هو سوء الاستعمال.  اُكتب نصًّا توجيهيًّا، تبيّن فيه وظيفة (دليل الاستعمال)، وتحثّ زملاءك على قراءته، واستثماره على الدّوام من أجل الحفاظ على الأجهزة والوسائل.

 

للمزيد: تحضير جميع نصوص اللغة العربية سنة ثانية متوسط الجيل الثاني

 

أية استفسارات أو نقاشات يرجى طرحها أسفله في خانة التعليقات و المناقشات.