مواضيع امتحان البكالوريا لن تخرج عن نطاق الدروس المقدمة

وزارة التربية الوطنية
وزارة التربية الوطنية

أكدت وزارة التربية الوطنية، الثلاثاء، أن مواضيع امتحان شهادة البكالوريا 2014 “سوف لن تخرج” عن نطاق الدروس المقدمة خلال السنة الدراسية 2013-2014 .

وجاء تأكيد الوزارة على لسان رئيس الديوان بالنيابة بالوزارة عبد المجيد هدواس الذي أوضح في حديث لوكالة الأنباء الجزائرية، أن تواريخ العطلة الربيعية وامتحانات نهاية الأطوار الثلاثة (إبتدائي ومتوسط وثانوي)  “لن تتغير وتبقى كما كان مقررا لها رسميا”، مضيفا أن مواضيع امتحان شهادة البكالوريا “لن تخرج إطلاقا عن الدروس المقررة”.

وأشار في هذا السياق أن الامتحان التجريبي لهذا الامتحان سينظم في غضون شهر ماي 2014 مع ضمان فترة زمنية للمراجعة قبل الامتحان الرسمي المقرر في الفاتح من جوان المقبل.

وكشف هدواس في حديثه عن البرنامج التعويضي للحصص الضائعة الذي أقرته وزارة التربية عقب الإضراب الذي عرفه مؤخرا القطاع والذي دام أكثر من ثلاثة أسابيع علما بأن الوصاية أصدرت في هذا الشأن اليوم تعليمة وزارية وجهت إلى مديري التربية للولايات قصد تنفيذها وإلى مفتشي التربية الذين أوكلت إليهم مهمة المتابعة.

ويقضي هذا البرنامج –حسب المسؤول– بتعويض الحصص الضائعة وإنجاز ما تأخر من محتويات البرامج مع المحافظة على التدرج التربوي للنشاطات التعليمية والتعليمية من جهة ومراعاة مبادئ الوتيرة المدرسية وقدرات إستيعاب التلاميذ من جهة أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *