الإذاعة الجزائرية: تحديد عتبة الدروس نهاية أفريل

مترشحين للبكالوريا
مترشحين للبكالوريا

نفى المدير الفرعي لبرامج التعليم الثانوي بوزارة التربية أحمد تومي هذا الأربعاء ما تناقلته بعض وسائل الإعلام حول عتبة الدروس، مؤكدا أن لجنة المتابعة لم تكمل أشغالها بعد، مطمئنا في السياق ذاته التلاميذ أن الامتحان لن يخرج عن الدروس التي تلقوها فعليا كما لم يستبعد لجوء الوزارة إلى دورة استدراكية للبكالوريا.

وفند تومي لدى حلوله ضيفا على برنامج ضيف الصباح للقناة الأولى تفنيدا قاطعا ما تداولته بعض وسائل الإعلام من تحديد لعتبة الدروس، مؤكدا أن من قدم هذه المعلومات لا صلة له بقطاع التعليم والتربية، مدللا على ذلك بالمعلومات المغلوطة التي قدمت والتي تؤكد جهل أصحابها.

وأشار ضيف القناة الأولى أنه لا توجد شعبة اسمها علوم الطبيعة والحياة وشعبة الفلسفة ولا الرياضيات التقنية بل هذه التسميات لمواد تندرج ضمن شعب لها تسميات مختلفة، مضيفا أن هذا الخلط بين الشعب والمواد ينم عن جهل بأبسط مصطلحات التربية والتعليم.

وأضاف المتحدث ذاته أن سقف وعتبة الدروس التي يمتحن فيها التلاميذ لم تتقرر بعد لعدم انتهاء لجنة المتابعة المكونة من مفتشي التربية من عملها، مؤكدا أن التلاميذ لا يمكن ان يمتحنوا في دروس لم يتلقوها، وأرجأ البت في عتبة الدروس إلى غاية نهاية الشهر حين تقدم اللجنة الوطنية لمتابعة تقريرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *