أوصالح كنزة نائلة تحقق أعلى معدل في تاريخ البكالوريا

Oussalah kenza nayla أوصالح كنزة نائلة
Oussalah kenza nayla أوصالح كنزة نائلة

حققت المتفوقة أوصالح كنزة نائلة أعلى معدل في بكالوريا 2016 بمعدل 19,14 شعبة الرياضيات من ولاية وهران ، و يعد هذا المعدل أعلى معدل في تاريخ البكالوريا الجزائرية منذ الإستقلال (تعديل: تحصلت بعدها المتفوقة خولة بلاسكة على معدل 19.21 في بكالوريا 2017).

حيث حطمت المتفوقة كنزة نائلة أوصالح الرقم القياسي في معدل البكالوريا الذي حققته المتفوقة جدال حنان العام الماضي في بكالوريا 2015 بمعدل 19,08 في شعبة هندسة الطرائق ، كنزة صاحبة 17 ربيعا التي تدرس بثانوية العقيد لطفي بمدينة وهران من مواليد 07 جانفي 1999 شعبة الرياضيات تصدرت قائمة الـ 237 متفوق في بكالوريا 2016 المتحصلين على تقدير ممتاز.

وبتواضع تشرح طريقتها في التحضير للبكالوريا و أنها كانت تتوقع نيل شهادة البكالوريا بتفوق، لكن ليس بمثل هذه النتيجة المتميزة: “لم أكن أنتظر الفروض أو الاختبارات بل كنت أحضر دروسي مسبقا وأكثف من التطبيقات خاصة في مادتي الرياضيات والفيزياء، واتبعت نظاما موحدا ومنتظما وقضيت السنة الدراسية مثل أي طالب.. فقط كانت تحركني الرغبة في الدراسة التي كنت أُقبل عليها بكل حب وطواعية، وبلا إكراه..”.

نائلة تنوي متابعة دراستها الجامعية في الهندسة الميكانيكية باعتبارها مجال بحث مشوق يفتح طريق الابتكار لا سيما إذا تمكنت من ولوج تخصص: الهندسة الميكانيكية الحيوية (البيوميكانيك)، كفرع جديد له علاقة بجسم الإنسان.

هذا وتبعت كنزة في ترتيب المتفوقين أوصيف أماني بمعدل 19,02 في شعبة العلوم التجريبية من ولاية خنشلة ، تبعها وناس وليد بعدل 18,91 في شعبة الرياضيات من ولاية باتنة ، تبعته عونيز مريم بمعدل 18,89 في شعبة العلوم التجريبية من ولاية غليزان.