إغماءات.. محاولات انتحار بسبب نتائج الفصل الثاني

إمتحان
إمتحان

انتحـــار تلميـــذ شنقـــا في عنابـــة خوفـــا مـــن ردة فعـــل والديـــه

تلاميـــذ يدّعـــون التعـــرض للاختطـــاف هربـــا مـــن العقـــاب

لم يمر الإعلان عن نتائج الفصل الثاني بردا وسلاما على أولياء التلاميذ، حيث سجلت المصالح الاستشفائية أزيد من 40 حالة توافدت عليها بسبب تعرض العديد منهم إلى أزمات صحية حادة بسبب سوء نتائج أبنائهم، فيما حاول التلاميذ الانتحار وادعاء الاختطاف هربا من العقاب.واستنادا إلى المعلومات المتوفرة ، فإن مصالح المستشفيين الجامعيين بشير منتوري ومصطفى باشا، استقبلا أول أمس 20 حالة تخص أولياء تلاميذ تعرضوا إلى تعقيدات صحية خطيرة، من بينها أم أصيبت بارتفاع حاد في الضغط الدموي، بعد أن تحصلت ابنتها على معدل 6 على 20. وحسب المشرفين على حالتها، فإن ولية الأمر أنفقت الكثير من المال من أجل الدروس الخصوصية، لتكون النتيجة كارثية.وعلى الصعيد ذاته، سجلت ذات المصالح تعرض إمرأة أخرى تبلغ من العمر 50 سنة إلى ارتفاع حاد في نسبة السكري في الدم، بعد أن أخفت عنها ابنتها نتائج امتحان الفصل الثاني، مدعية أنها اجتهدت وتحصلت على نتائج ممتازة، لتصدم بمعل 5 على 20، حيث سقطت بمجرد خروجها من المدرسة، ليتم نقلها على وجه السرعة إلى المستشفى. ومن بين الحالات التي تم تسجيلها، تعرض رجل في الأربعينات إلى تعقيدات حادة على مستوى القلب، حيث يتواجد تحت العناية المركزة لخطورة حالته، فيما تم إخضاع البقية إلى العلاج الضروري وخرجوا متماثلين للشفاء.

تلميذ ينتحر شنقا بسبب ضعف معدله بذراع الريش في عنابة

و اهتزت، أول أمس، قرية دراع الريش ببلدية واد العنب في عنابة، على وقع حادث أليم راح ضحيته تلميذ يدعى «ب.أ» ويبلغ من العمر 15 سنة، ويلقب وسط زملائه باسم «ميدو». وحسب معلومات $، فإن التلميذ يدرس بفي الصف الثاني بمتوسطة دراع الريش، حيث أقدم على وضع حد لحياته شنقا في فناء مسكن عائلته الكبيرة الذي لا يبعد كثيرا عن مسكن والديه، حيث عثر على الضحية جثة متدلية من قبل ذويه، في حدود الساعة العاشرة والنصف. و يرجح أن انتحار الطفل يعود إلى حالة الخوف التي كانت تنتابه من ردة فعل والديه، بسبب النتائج الضعيفة التي تحصل عليها في امتحانات الفصل الثاني.

تلميذ يرمي بنفسه من الطابق الأول لمتوسطته بالبسباس في الطارف

وفي سياق متصل، نجا مراهق يبلغ من العمر 15 سنة وينحدر من دائرة البسباس في الطارف من الموت، بعدما حاول الانتحار برمي نفسه من شرفة في الطابق الأول بمؤسسته التربوية، إذ تعرض إلى كسور على مستوى رجليه، نقل إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم على جناح السرعة. كما فتحت المصالح الأمنية تحقيقا دقيقا لمعرفة الأسباب الحقيقة وراء الحادث. وحسب مصدر أمني مطلع، تعد هذه المحاولة السادسة الفاشلة، لانتحار القصر في الطارف منذ بداية السنة.

يدّعون تعرضهم للاختطاف بسبب سوء نتائجهم

و تمكنت فرقة الأحداث التابعة للشرطة القضائية، نهاية الأسبوع الماضي، من فك لغز اختطاف ثلاثة تلاميذ قصر في الطور الابتدائي لا تزيد أعمارهم عن 12 سنة، يدرسون بابتدائية حي الميزاب المحاذي للجبل بالضاحية الغربية لمدينة تبسة، حيث أن التحقيق جرى بحضور أولياء التلاميذ وطبيب نفساني تابع للأمن الوطني، بعد تضارب تصريحات التلاميذ حول عملية تعرضهم للاختطاف، لينتهوا بالاعتراف وفق محاضر الضبطية القضائية بافتعالهم عملية اختطافهم. وقال التلاميذ خلال التحقيق إنهم ادعوا قيام مجهولين باختطافهم على متن سيارة سياحية، مؤكدين أنها كانت كذبة اختلقوها إثر إخفاقهم في الامتحانات الأخيرة خوفا من ردة فعل أوليائهم. تجدر الإشارة إلى أن التلاميذ الثلاثة عثر عليهم أحد السكان ملطخين بالدماء في حالة يرثى لها، ليسارع إلى تبليغ الشرطة الذين انتقلوا إلى عين المكان، قبل تحويلهم على جناح السرعة على متن سيارة إسعاف تابعة للوحدة المركزية للحماية المدنية، أين تكفل بهم طاقم طبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *