صفحة تلميذ الثانية ثانوي شعبة علمية | الصفحة 2 | منتديات الدراسة الجزائرية

صفحة تلميذ الثانية ثانوي شعبة علمية

هل اعجبتكم الفكرة

• مجموع المصوتين
    55
أنا فهميني الحصيلة الطاقوية:marhaba:

ديزولي على التأخر

نعطيك مثال باش تفهم

مثلا كرة + أرض

عندما نرمي الكرة تحتفظ الكرة بطاقة كامنة ثقالية Epp نظرا لوجود الأرض
و عندما تصل إلى أقصى نقطة تسقط عندها تتحول كل الطاقة الكامنة الثقالية إلى حركية Ec

في دائرة ترسم عمودين

العمود الأول للطاقة الكامنة الثقالية تضع داخله سهم للأسفل لأنها تتناقص في بداية السهم Epp1 و في نهاية السهم Epp2

العمود الثانية للطاقة الحركية تضع داخله سهم للأعلى لأنها تتزايد في بداية السهم Ec1 و في نهاية السهم Ec2

و يضا سهم يدخل للدائرة Wm لأن الطاقة الكامنة الثقالية تحولت إلى حركية بتحويل ميكانيكي

و لكي تفهم جيدا الحصيلة الطاقوية استعن بالسلسة الوظيفية لكي تعرف شكل الطاقة و نمط التحويل
و منها أيضا يمكنك أن تعرف الطاقة المكتسبة و المفقودة
و لا تنسى أن الحصيلة الطاقوية دائما تتعلق بالجملة لأنه أحيانا يعطيك في التمرين 3 جمل مثلا نابض و كرة و أرض ثم يطلب منك تعيين الحصيلة الطاقوية لكرة و أرض أو النابض و كرة

حل التمارين أكثر لتفهم و أنا بالخدمة إن استطعت

plz fahmouni kifah ndir mo3adalt inhifadh alta9a

هي ساهلة

تكتبي هكذا

الطاقة الابتدائية -الطاقة المفقودة + الطاقة المكتسبة = الطاقة النهائية

نبقاو في نفس المثال كرة و أرض

Epp1+Ec1+Wm=Epp2+Ec 2

ملاحظة لما تكون طاقة مفقودة تنحيها

نديرو أمثلة أخرى باش نفهمو أكثر

أنا هنا

الي حاب يراجع راهم لحقو الاختبارات ممكن نراجعو علوم الي حاب يشارك يقول موافق و يحضر روحو لعشية نبداو

و الي عندو أي حاجة ماراهش فاهمها يقول بالاك نقدر نساعدو

اختي غدا نشوف بظبط واش منيش فاهمة وحابة تكوني موجودة اتمنى تخليلي الوقت لي تفتحي فيه باش نقدر نتناقش معك اختي

اختي غدا نشوف بظبط واش منيش فاهمة وحابة تكوني موجودة اتمنى تخليلي الوقت لي تفتحي فيه باش نقدر نتناقش معك اختي

اوك في الحق ما عنديش وقت معين وزيد راني مشغولة شوية في الرياضيات عندي فرض التاني
كي نتهنى منو ان شا الله نتلاقاو

ان شاء الله انا راني في الاختبارات ليوم درنا اختبار رياضيات وقتش تكمل الفرض لانو عندي اختبار علوم يوم الاحد باذن الله اتمنى لك التوفيق

عودة
أعلى