مدير الموقع
إدارة المنتدى
۞"ظاهرةالكتابة على الجُدران والطاولات" إثبات للذّات أم قَبيحُ تَصَرُّفات.. يحدث في المدارس والمتوسطات والثانويات ۞
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،..
أتمنى أن يكون جميع أهلنا وإخواننا وأخواتنا بألف ألف خير
لفت انتباهي قبل مدّة كتابات التلاميذ على الجدران وفوق الطاولات ولم تسلم حتى المدافئ والمكاتب من هذه الكتابات..
۞"ظاهرةالكتابة على الجُدران والطاولات" إثبات للذّات أم قَبيحُ تَصَرُّفات.. يحدث في المدارس والمتوسطات والثانويات ۞
والأدهى والأمرّ أن هذه الكتابات في الغالب الأَعمّ فيها شيء من الإساءة وقلّة الأدب وإنعدام الإحترام وأحيانا رسومات فاحشة ومخلة بالحياء
وقد انقدحت في ذهني عدة تساؤلات؟!!
هل يعدّ هذا إبداعا..؟
ما سبب هذا التوجّه المريع داخل مؤسسات يفترض أنها للتعلم ..؟
هل هناك كبت داخلي أرغم هؤلاء التلاميذ على البوح بما يجيش في خواطرهم بهذه الطريقة..؟
هل هو مرض نفسي علينا علاجه أم هواية يجب تثمينها وتشجيعها..؟
وصدّقوني أحيانا أجد إبداعا حقيقيا من رسومات
وأحيانا أقرأ الحكم والابيات الشعرية المأثورة
؛؛؛
لكن في غالب الأحيان أجد للأسف
a+d =love /أرقام هواتف/رسم أعضاء تناسلية/سب أستاذ معيّن/vive prof de frabçais...
أجزاء من دروس/ قوانين فيزيائية/رموز ماسونية/ صلبان هتلرية...إلخ
واعذروني هذا ما قراته وشاهدته والله على ما اقول شهيد
نرجو من الإخوة الأفاضل أساتذة وتربويين وأطباء نفسانيين وتلاميذ وأولياء..
إثراء هذه النقاط المذكورة وماهي السبل الناجعة للقضاء على هذه الظواهر السلبية أو التقليل والحدّ منها على الأقل..
من هي الأطراف المسؤولة مباشرة أو بواسطة؟
أسباب الظاهرة النفسية والإجتماعية والفكرية؟
تأثيرها على التلميذ وأثرها على تحصيله العلمي ونضجه الفكري ؟
أترك لكم المجال
يسرنا رأيكم وتفيدنا خبرتكم ونسعد بإرشاداتكم..
والسلام عليكم وحمة الله وبركاته..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،..
أتمنى أن يكون جميع أهلنا وإخواننا وأخواتنا بألف ألف خير
لفت انتباهي قبل مدّة كتابات التلاميذ على الجدران وفوق الطاولات ولم تسلم حتى المدافئ والمكاتب من هذه الكتابات..
۞"ظاهرةالكتابة على الجُدران والطاولات" إثبات للذّات أم قَبيحُ تَصَرُّفات.. يحدث في المدارس والمتوسطات والثانويات ۞
والأدهى والأمرّ أن هذه الكتابات في الغالب الأَعمّ فيها شيء من الإساءة وقلّة الأدب وإنعدام الإحترام وأحيانا رسومات فاحشة ومخلة بالحياء
وقد انقدحت في ذهني عدة تساؤلات؟!!
هل يعدّ هذا إبداعا..؟
ما سبب هذا التوجّه المريع داخل مؤسسات يفترض أنها للتعلم ..؟
هل هناك كبت داخلي أرغم هؤلاء التلاميذ على البوح بما يجيش في خواطرهم بهذه الطريقة..؟
هل هو مرض نفسي علينا علاجه أم هواية يجب تثمينها وتشجيعها..؟
وصدّقوني أحيانا أجد إبداعا حقيقيا من رسومات
وأحيانا أقرأ الحكم والابيات الشعرية المأثورة
؛؛؛
لكن في غالب الأحيان أجد للأسف
a+d =love /أرقام هواتف/رسم أعضاء تناسلية/سب أستاذ معيّن/vive prof de frabçais...
أجزاء من دروس/ قوانين فيزيائية/رموز ماسونية/ صلبان هتلرية...إلخ
واعذروني هذا ما قراته وشاهدته والله على ما اقول شهيد
نرجو من الإخوة الأفاضل أساتذة وتربويين وأطباء نفسانيين وتلاميذ وأولياء..
إثراء هذه النقاط المذكورة وماهي السبل الناجعة للقضاء على هذه الظواهر السلبية أو التقليل والحدّ منها على الأقل..
من هي الأطراف المسؤولة مباشرة أو بواسطة؟
أسباب الظاهرة النفسية والإجتماعية والفكرية؟
تأثيرها على التلميذ وأثرها على تحصيله العلمي ونضجه الفكري ؟
أترك لكم المجال
يسرنا رأيكم وتفيدنا خبرتكم ونسعد بإرشاداتكم..
والسلام عليكم وحمة الله وبركاته..