شعر عن المولد النبوي الشريف | منتديات الدراسة الجزائرية

شعر عن المولد النبوي الشريف

الشعر1
رسول الله إني مِت شوقاً .. إليكَ وهزَّني جذع الحنينِ. ولي نفسٌ تهيم بكم ولكن .. يمزقها العذاب مع الأنينِ. حبيبي يا رسول الله إنا .. خدِعنا اليسـار وبالـيمـينِ. وشعبي غارقٌ في الحرب دوماً .. كأنَّ بقومنا داءُ الجنونِ. يحاصرنا البُغاة .. نموت جرحى .. وقد منعوا هواءَ الأُكسجينِ. وحولي عالَمٌ كالذّئبِ يرعى .. ويزعم أنَّـه راعي الفُنونِ. يحيلُ القتلَ والإفسادَ فنّاً .. وتعبث بالعقولِ يـد المجونِ. يساس النَّاس بالكذب المدمَّى .. ويضطهدون بالحقدِ الدَّفينِ. وجل الناس في الظلماتِ غرقى .. وخير الناسِ باتوا في السجونِ. وأعظم فتنةٍ في الدّينِ حلَّت .. ويندى من تواجدها جبيني. تولى أمرنا الجهلاء منَّا .. وكل مبدلٍ فظٍّ خؤونِ .. تمزقَ شملنا بهم وهـانت.
الشعر 2
ولِدَ الهدى فالكائنات ضياء .. وفم الزمانِ تبسمٌ وثناءُ. تيه الزمانِ على الزمانِ سناء .. وسناؤه بمحمدٍ وضَّاءُ، نورٌ يشِعُّ مدى الزمانِ لذكرهِ .. وببطنِ مكة كانت البشراءُ، من رحمِ آمنةٍ وصلبِ مطهرٍ .. كان التخلقُ كان ذاك إناءُ، وإناءُ نورتم بمولدٍ .. وتُرضِّيَ الرحمنُ ذاك رضاءُ، جبريلُ نزَّهَ مضغةً عن غيِّها .. الروحُ يغسلُ بَلْ يُطَهَّرُ ماءُ، ماءُ المزونِ مطهَّرٌ وكسلسلٍ .. وبصدرهِ عذبُ المزونِ صفاءُ، جِبْرِيلُ شُرِّفَ والخلائقُ والدنا .. في الغار كان الوحي ذاك حراءُ، زانَ الخلائقَ نورُهُ وبهاؤُهُ .. والعرشُ واللوحُ القديمُ جلاءُ، وتحيَّرَ الوصفُ الجميل بزينهِ .. والوصف من وصفٍ له لجناءُ، وتزيَّنَ الحرفُ الكميلُ قريضه .. والضادُ تزهو والقريضُ شفاءُ، وتزاحمتْ وُصَّافُهُ وتسابقتْ .. وتعطرتْ في السيرةِ الشُّعراءُ، يا ذَلِكَ الصوتُ العظيمُ جلالُهُ .. وبهاؤُهُ رقَّتْ له البطحاءُ، من منذرٍ من رحمةٍ مهديَّةٍ .. أنذرْ عشيرتكَ التي لَكَ أساؤوا،

الشعر3

كل القلوب إلي الحبيب تميل ومعي بهذا شاهد ودليل. أما الدليل إذا ذكرت محمداً صارت دموع العارفين تسيل. هذا رسول الله نبراس الهدى هذا لكلّ العالمين رسول. يا سيد الكونين يا علم الهدى هذا المتيم في حماك نزيل. لو صادفتني من لدنك عناية لأزور طيبة والنخيل جميل. هذا رسول الله هذا المصطفى هذا لرب العالمين رسول. هذا الذي رد العيون بكفه لما بدت فوق الخدود تسيل. هذا الغمامة ظللته إذا مشى كانت تقيل إذا الحبيب يقيل. هذا الذي شرف الضريح بجسمه منهاجه للسالكين سبيل. يارب إني قد مدحت محمداً فيه ثوابي وللمديح جزيل. صلى عليك الله يا علم الهدى ما حن مشتاق وسار دليل.
 
عودة
أعلى