[استفسار] - كيف يمكنني فهم الفلسفة | منتديات الدراسة الجزائرية

[استفسار] كيف يمكنني فهم الفلسفة

أود السؤال عن كيف يمكنني فهم الفلسفة و ماهي كل الكتب التي تساعدني على فهم هذه المادة
 
حتى انا اريد معرفة كيف دراسة الفلسفة بعض التلاميذ قالو بالحفظ فقط و البعض الاخر قال بالفهم فقط و بعضهم قال بالحفظ و الفهم معنا ...فماهي الطريقة الصحيحة و النافعة لدراسة هذه المادة ؟؟؟
 
حتى انا اريد معرفة كيف دراسة الفلسفة بعض التلاميذ قالو بالحفظ فقط و البعض الاخر قال بالفهم فقط و بعضهم قال بالحفظ و الفهم معنا ...فماهي الطريقة الصحيحة و النافعة لدراسة هذه المادة ؟؟؟
بالفهم و الحفظ هذه هي الطريقة الصحيحة أنا راه عندي مشكلة فالفهم إن شاء الله نلقا حل
 
مرحبا بي معكم اتمنى ان لا تنزعجوا من مداخلتي لأني اريد ان افيدكم
انا صحيح كنت شعبة علمية لكن الفلسفة ليست صعبة كثيرا لكن الحفظ لايكون سوى للمقولات والبراهين اما الباقي فيكون ثمار استغلال عقلاني للمنطق المتناول في القسم من مشاركات ومداخلات التلاميذ وكحوصلة لك تكون مقالة ناجحة ملمة بالفهم ومدعمة بالبراهين ومحصنة بالمقولات وماعليك سوى فهم المضامين وتحليل من نشاط جماعي يفتحه الاستاذ وتبقى المنهجية الاطار القانوني الذي تقبل على اساسه المقالة الفلسفية او ترفض والاسلوب المنتهج الذي لا يقبل التكرار والتمييييط والتطويييل في الكلام وتمديد العبارات فمعظم الطلبة يضنون ان حجم المقالة يجب ان يكون هائل. لا صدقوني فهناك مقالات نادرة المعلومات تسمى البخيلة بحيث لا يجد التلميذ مايضيف وبذلك يقع في فخ الخروج من الموضوع الذي بدوره يودي بحيات مقاله الى الالغاء واسئلووا احبتي ذوي العلم والاختصاص فهذه تجربتي انا بدوري طالبة شعبة علوم تجريبية وتحصلت في البكالوريا على14.50
اتمنى التوفيق لكما احبتي وسلام وأسفة على التدخل
 
مرحبا بي معكم اتمنى ان لا تنزعجوا من مداخلتي لأني اريد ان افيدكم
انا صحيح كنت شعبة علمية لكن الفلسفة ليست صعبة كثيرا لكن الحفظ لايكون سوى للمقولات والبراهين اما الباقي فيكون ثمار استغلال عقلاني للمنطق المتناول في القسم من مشاركات ومداخلات التلاميذ وكحوصلة لك تكون مقالة ناجحة ملمة بالفهم ومدعمة بالبراهين ومحصنة بالمقولات وماعليك سوى فهم المضامين وتحليل من نشاط جماعي يفتحه الاستاذ وتبقى المنهجية الاطار القانوني الذي تقبل على اساسه المقالة الفلسفية او ترفض والاسلوب المنتهج الذي لا يقبل التكرار والتمييييط والتطويييل في الكلام وتمديد العبارات فمعظم الطلبة يضنون ان حجم المقالة يجب ان يكون هائل. لا صدقوني فهناك مقالات نادرة المعلومات تسمى البخيلة بحيث لا يجد التلميذ مايضيف وبذلك يقع في فخ الخروج من الموضوع الذي بدوره يودي بحيات مقاله الى الالغاء واسئلووا احبتي ذوي العلم والاختصاص فهذه تجربتي انا بدوري طالبة شعبة علوم تجريبية وتحصلت في البكالوريا على14.50
اتمنى التوفيق لكما احبتي وسلام وأسفة على التدخل
شكرا على المعلومات اختي العزيزة 🙏
 
مرحبا بي معكم اتمنى ان لا تنزعجوا من مداخلتي لأني اريد ان افيدكم
انا صحيح كنت شعبة علمية لكن الفلسفة ليست صعبة كثيرا لكن الحفظ لايكون سوى للمقولات والبراهين اما الباقي فيكون ثمار استغلال عقلاني للمنطق المتناول في القسم من مشاركات ومداخلات التلاميذ وكحوصلة لك تكون مقالة ناجحة ملمة بالفهم ومدعمة بالبراهين ومحصنة بالمقولات وماعليك سوى فهم المضامين وتحليل من نشاط جماعي يفتحه الاستاذ وتبقى المنهجية الاطار القانوني الذي تقبل على اساسه المقالة الفلسفية او ترفض والاسلوب المنتهج الذي لا يقبل التكرار والتمييييط والتطويييل في الكلام وتمديد العبارات فمعظم الطلبة يضنون ان حجم المقالة يجب ان يكون هائل. لا صدقوني فهناك مقالات نادرة المعلومات تسمى البخيلة بحيث لا يجد التلميذ مايضيف وبذلك يقع في فخ الخروج من الموضوع الذي بدوره يودي بحيات مقاله الى الالغاء واسئلووا احبتي ذوي العلم والاختصاص فهذه تجربتي انا بدوري طالبة شعبة علوم تجريبية وتحصلت في البكالوريا على14.50
اتمنى التوفيق لكما احبتي وسلام وأسفة على التدخل
شكرا اختي على المعلومات والله كلها صحيحة انما انا شعبة اداب و فلسفة
 
شكرا اختي على المعلومات والله كلها صحيحة انما انا شعبة اداب و فلسفة
ربي يوفقك ربما تختلف الشعبتين لكن اظن ان المناهج نفسها فقط بالنسبة لكم توسع ودروس اضافية المهم العلم لله اتمنى ان تجدي ظالتك بين اعضاء النادي وسلام
 
مرحبا بي معكم اتمنى ان لا تنزعجوا من مداخلتي لأني اريد ان افيدكم
انا صحيح كنت شعبة علمية لكن الفلسفة ليست صعبة كثيرا لكن الحفظ لايكون سوى للمقولات والبراهين اما الباقي فيكون ثمار استغلال عقلاني للمنطق المتناول في القسم من مشاركات ومداخلات التلاميذ وكحوصلة لك تكون مقالة ناجحة ملمة بالفهم ومدعمة بالبراهين ومحصنة بالمقولات وماعليك سوى فهم المضامين وتحليل من نشاط جماعي يفتحه الاستاذ وتبقى المنهجية الاطار القانوني الذي تقبل على اساسه المقالة الفلسفية او ترفض والاسلوب المنتهج الذي لا يقبل التكرار والتمييييط والتطويييل في الكلام وتمديد العبارات فمعظم الطلبة يضنون ان حجم المقالة يجب ان يكون هائل. لا صدقوني فهناك مقالات نادرة المعلومات تسمى البخيلة بحيث لا يجد التلميذ مايضيف وبذلك يقع في فخ الخروج من الموضوع الذي بدوره يودي بحيات مقاله الى الالغاء واسئلووا احبتي ذوي العلم والاختصاص فهذه تجربتي انا بدوري طالبة شعبة علوم تجريبية وتحصلت في البكالوريا على14.50
اتمنى التوفيق لكما احبتي وسلام وأسفة على التدخل
أختي مرحبا بيك معانا وشكرا لك على الافادة
 
عودة
أعلى