وينكم لولد ولبنات | الصفحة 2 | منتديات الدراسة الجزائرية

وينكم لولد ولبنات

نصائح حول التخطيط للمستقبل يقوم أغلب الناس في العالم بوضع المخططات لمستقبلهم، ومن أجل الوصول إلى الأهداف والأحلام، فعلى الإنسان أن يتبع عدة خطوات، هي: التفكير بهدوءٍ ورويةٍ في الحاضر والطرق التي من الممكن أن يسلكها الفرد للوصول إلى أحلامه. استعراض المواهب الفردية، فالإنسان الذي يعرف ما يمتلك من نعمٍ ومميزاتٍ يكون أقدر على تحديد ما يريد للمستقبل. اتباع أسلوب الكتابة، وقوائم الأعمال المنجزة والمراد إنجازها. أن يذكّر الإنسان نفسه طوال الوقت بأحلامه حتى تظل نصب عينيه فيصرعلى تحقيقها ولا ينساها. التخطيط ادّخار المال الذي يمكن الفرد من ابتياع ما يريد مستقبلاً كشراء منزلٍ أو سيارةٍ وغيرهما. الأفكار الإيجابية التي تدفع الإنسان إلى الأمام وفي مقابلها نبذ الأفكار السلبية التي تثبّط من عزيمة الانسان.
 
أمك ثم أمك ثم امك، ثم أبوك، لم يكن هذا الحديث من فراغ، بل لأنها هي الأم لا تقدر بثمن ولا يعوّض جهدها بجهدٍ أو مال، هي التي إن طال الزمان أو قصر لن تستطيع أن توفيها كامل حقها مهما اجتهدت.
 
أمك هي تلك الأنثى التي كانت يومًا من الأيام صغيرة وتحلم أن تكبر وتتزوج وتنجب أولادها تلاعبهم وترعاهم وتشتري لهم أجمل الثياب والأشياء والألعاب، حتى إذا كان زواجها وكنت في أحشائها تأكل من طعامها الذي يأتيك مهضومًا وجاهزًا، وتكبر يومًا بعد
 
نعم إنها حقيقة مؤكّدة أنّ الجمال ومن ضمنه الوسامة هو مفهوم نسبي ، ولكن هناك معايير عامّة لا يختلف عليها معظم النّاس في تحديد مفهوم الجمال ومفهوم الوسامة ، ولكي تعرف هل أنت وسيم أم لا في عيون النّاس ، أو لتحدد درجة وسامتك بشكل عام وفق الميزان المتعارف عليه ، فراقب النقاط التالية :
 
عودة
أعلى