مراجعة العلوم ♥باك 2016 لنبدا ♥ | الصفحة 3 | منتديات الدراسة الجزائرية

مراجعة العلوم ♥باك 2016 لنبدا ♥

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اليوم عندي سؤال ليكم قرينا درس الاستنساخ مبصح كاينة حاجا ما فهمتهاش
وهي في الصفحة 18 من الكتاب المدرسي كاينة بلي الARNبوليميراز يقوم بتفكيك الروابط على مستوى المورثة تولي عندنا سلسلة مستنسخة وسلسلة غير مستنسخة فيقوم ARNبوليميراز بربط النكليوتيدات الريبية الحرة وفقا تتابعها في السلسلة المستنسخة
وانا واش مافهمتش بما انو راح ترتبط بطبيعة الحال كل Aمع Uو Cمع G وG معC و T مع A
اذا في هاد الحالة يولي عندنا سلسلتين القديمة والجديدة مبصح حنا علابالنا بلي ARN عندو سلسلة وحدة برك امالا كيفاش تصرا ولا اومبعد يعاود ينفصل المهم ادا كان عندكم اجابة نتمنى تجاوبوني في اسرع وقت ممكن والسلام عليكم

شوفي arnتبقى سلسلة وحدة مش 2
يمكن ان نلخص عملية الاستنساخ فيما يلي
يتعرفARNبوليميراز في البداية على المورثة ويتثبت عليها
يقوم انزيم ARNبكسر الروابط الهيدروجينية التي تربط القواعد الازوتية لسلسلتي الADN للمورثة فتنقسمان بعدها يبدا انزيم ARN بوليميراز بقراءة المعلومة الوراثية على احدى سلسلتي ADN (السلسلة الناسخة او المعبرة)واثناء القراءة يتم توضع النكليوتيدات الريبية محل النيكليوتيدات الريبية منقوصة الاكسجين في سلسلة الADN الناسخة وفق تكامل القواعد الازوتية
يواصل انزيم ARNبوليميراز عملية الاستنساخ على طول المورثة ويتوقف عمله باكتمال تشكل ARNm
وانزيم بوليميراز بالاضافة الى عودة سلسلة الadn الى ما كانت عليه
يعني السلسلة الناسخة تاع الadn تقوم بالعمل تاعها وترجع ترتبط مع السلسلة الاخرى ويبقى سلسلة واحده هي الARNm

يعني يرتبط النكليوتيدات الريبية في السلسلة الناسخة باش تنسخها اومبعد تعاود تكسر الروابط وتولي سلسلة الADN كيما كانت من قبل هكدا

ايه باسكو كي يكتمل تشكل ARNm يغادر النواة من خلال الثقب النووي للهيولى منبعد يرجع الadn كيما كان
ركزي مليح مع الوثيقة 4 صفحة18

اوكي مرسي دوك نزيد نحل تمارين باش نفهم مليح بارك الله فيك اختي واسمحيلي كي ديرونجيتك

خسارة عليك نور واش من ديرونجمو هههههه هكدا راني زدت راجعتهم معاك يعني بفضلك زدت استفدت
واش رايك ديما نراجعو هنا

ايه اكيد مام انا ماذا بيا نعاود نتفكر كل حاجة نقراها وتزيدي تفهميني في الحوايج اللي مانفهمهمش انت اللي تعرفي

هههه نكملو بعضانا اللي ما يفهمش حاجة يكتبها ومنبعد نتناقشو
انا غدوا نراجع الفيزيا ومنبعد ندخل نراجعوها مع بعض اوكي

سلاااااااااااام شكرا على الموضوع لينا
ممكن انضم ليكم في المراجعة مع اني ثانية لكن راني حابة نفوت الباك بالمراسلة هدا العام واذا تقدرو ممكن تساعدوني و تفهموني بليييييييييييز

انا معنديش بروبلام مع العلوم
مي الفيزياء و المات منفهم فيهم والوووو ممكن كاش طريقة سهلة باش نفهمهم

عودة
أعلى