الى طلاب باك 15 | منتديات الدراسة الجزائرية

الى طلاب باك 15

مرحبا :wel:
انا طالبة مقبلة على العام المصيري:icon1366: ارجو ان تجيبوني على بعض استفسارات رغم انني اعلم انكم في انتظار النتائج :icon1366:
اولا/ انا خجولة في القسم يعني عندما يطرح الاستاذ سؤالا وانا اعرف الجواب اشعر بالخجل فلا ارفع يدي للاجابة الا ان يجيب طالب اخر فكيف اتخلص من هذه المشكلة
ثانيا/اللغة الفرنسية كيف استطيع اثراء الرصيدي اللغوي فيها
ثالثا/مادة الفلسفة مادة جديدة فكيف يجب التعامل معها وارجو ان تعرفونا بها
رابعا/اكبر معدل عندي في الثانوية هو 17 فهل بامكاني الوصول الى 18 في الباك
خامسا/ متى بداتم الحفظ وما هي نصائحكم
انتظر ردودكم واسال الله ان يوفق جميع طلاب الباك وان ينال كل شخص قدر تعبه
وشكرا

مرحبا :wel:
سلام الله عليكم......أنا مثلك وفقنا الله..بالنسبة لأسئلتك....
اولا/ انا خجولة في القسم يعني عندما يطرح الاستاذ سؤالا وانا اعرف الجواب اشعر بالخجل فلا ارفع يدي للاجابة الا ان يجيب طالب اخر فكيف اتخلص من هذه المشكلة .
**** من جهتي أنا لا أراها مشكلة. ثانيا ونظرا لكونك طالبة ممتازة لست بحاجة لكي تبرزي نفسكي. الأهم كيف تكون اجابتك على الورقة.
ثانيا/اللغة الفرنسية كيف استطيع اثراء الرصيدي اللغوي فيها.
****حقيقة كلنا نعاني من هاته المشكلة...لكن أنصحك..حاليا.....بتعويد نفسك على الأسئلة للسنوات المقبلة ...و تكون مع حلولها طبعا...كما حاولي أن تتعودي كتابة الفقرات ..فستعينك بإذن الله.
ثالثا/مادة الفلسفة مادة جديدة فكيف يجب التعامل معها وارجو ان تعرفونا بها.
****أنا لحد الآن لا أدري ما معنى كلمة فلسفة هههه
رابعا/اكبر معدل عندي في الثانوية هو 17 فهل بامكاني الوصول الى 18 في الباك .
****لا يوجد هناك كلمة اسمها...مستحيل.....إن كانت ارادتك قوية ...فستنالين ما تطمحي إليه....
****أنا من جهتي شخصيا... إن كان للعمر بقية ...قررت أن أخصص معظم وقت العطلة ....لمادة الفرنسية و الإنجليزية....و إن تبقى مدة 20يوم سأضيف مراجعة بسيطة للرياضيات و الفيزياء.....
و
آمييييييين يا رب.
*****أنصحكي كأخ أن لا تهلكي نفسك فأمامنا عام شاق جدا و متعب....أسأل الله لي و لكم التوفيق....

التعديل الأخير:
اولا / لا مشكلة في الخجل في الاجابة لكن ان كنت تريدين الاستفسار عن شيء فلا تخجلي
2/ عليك الاستعانة بالقاموس والاستاذ وحاولي ان تكثري من من حل المواضيع بكالوريا
3/ اولا عليك فهم دروس مع الاستاذ وركزي على شرحه حاولي ان تكتبي ما يقول خاصة فلاسفة واقوالهم ولا تركزي على الحفظ دون الفهم
4 لا مستحيل مع الارادة
5/ خطة رائعة وخاصة انك بدات بمواد الفهم
اما الحفظ ابداي من اول درس يكتب بفهمه اولا
يمكنني مساعدتك في الفلسفة لا تترددي واساليني
وفقك الله
ربي ينجح كل ممتحيني البكالوريا

لاشكر على واجب
تعريف الفلسفة
الفلسفة كلمة أخذها العرب من اللغة اليونانيّة، و الفلسفة في اليونانية تتألف من مقطعين :

الأول : فيلوس Philos ( محبة).

الثاني: سوفيا Sophia (حكمة)، فيكون معناها (محبة الحكمة).

تعريف اخر للفلسفة هي علم يبحث فيه عن حقيقة الأمور على ما هي عليه بقدر الطاقة البشرية.

اولا/ انا خجولة في القسم يعني عندما يطرح الاستاذ سؤالا وانا اعرف الجواب اشعر بالخجل فلا ارفع يدي للاجابة الا ان يجيب طالب اخر فكيف اتخلص من هذه المشكلة
هده ليست مشكبة انا تاني نعاني منها ومنشاركش في القسم والمهم رصيدك انتي مش المهم المشاركة
والله مشكلة الجميع الفرنسية ننصحك تحلي مواضيع الباك
والله مادة الفلسفة انا حفطت في الباك مقالات تع الوحدة الثانية برك لانو ساهلة وحفظت طريقة تحليل النص وننصحك متعبيش فيها روحك ياسر
والله حسب ارادتك وتوفيق الله لك
انا بديت مواد الحفظ من عطلة ديسمبر مي مواد الفهم بديت نحل تقريبا من اول العام
واربي يوفقكم ويوفقنا ان شاء الله

معدل 17 و تسألي على الباك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الباك اسهل من الفصول فقط بعض العمل ،،الفلسفة ليست صعبة رؤوس اقلام و تكتبي مقالة
الفرنسية لا افهمها و لا اريد ان افهمها،،، مواد الحفظ تدرسين كتاب و تمتحني في صفحة يعني ليست صعبة ،، ولا تستبقي الامور!

التعديل الأخير:
مرحبا و أنا أيضا مقبلة على البكالوريا :
اولا/ لما الخجل عزيزتي انا أنصحك بالمبادرة والإجابة لا لإبراز نفسك بل لتقويتها وتصبحي واثقة اكثر بنفسك وهدا مهم جدا في حياتك اليومية
ثانيا/يعني انا أيضا اعاني نفس المشكلة لكنني بدأت أتخطاها بإستعانتي بالقاموس و كتابة الفقرات
ثالثا/انا أيضا لا أعرف شيئا عنها؟:rolleyes:
رابعا/طبعا بإمكانك الحصول على18بإستعانتك بالله وجهودك و أسأل الله أن يوفقك
خامسا/ السؤال هدا لطلبة الباك هههه
يا ربي وفقنا قولو أميييييييييييييييييين

انا طالبة مقبلة على العام المصيري:icon1366: ارجو ان تجيبوني على بعض استفسارات رغم انني اعلم انكم في انتظار النتائج :icon1366:
أنا أيضا طالبة لكن مصيري في 2017 :icon31:
ليس المهم المشاركة لكسب نقاط التقويم بل ما يهمك هو المشاركة للاستفسار و طلب الشرح لفهم الدرس لكن أنصحك بالتخلص من هذه المشكلة ( بالنسبة لك طبعا) بالثقة في النفس فأنت المتفوقة و ليس هناك من يصيب دائما و أنا شخصيا لا أحبذ النجباء البارزين خلال المشاركة فأنا أشارك فقط في الأسئلة الصعبة
أنصحك بمراجعة الدروس و البحث عن المصطلحات القريبة للدروس التي ستدرسينها و أيضا الاطلا على المواضيع القديمة و ممكن مشاهدة برامج و حصص باللغة الفرنسية و يستحسن أن تكون مترجمة لأنها الطريقة التي تعلم بها الكثيرون الإنجليزية منهم أنا
لا أعرفها تماما عذرا
يمكنك الوصول حتى إلى 19 إن أردت
1- الكثير يبدأ المراجعة من الصيف لكن لا تجهدي نفسكي كثيرا الطريقة المثلى هسي الفهم مع الأستاذ
2- توكلي على الله و لا تتناسي فروضك نحوه بحجة قلة الوقت
3- و هي النقطة المهمة انسي ثم انسي الانتقاد فالكثير لن يؤمن برغبتك في التفوق حتى لو تحصلتي على 19 لكن ....... المتحصل على المرتبة الأولى وطنيا في الشهادة عام 2012 بمعدل 18.99 و هو أكبر معدل منذ الاستقلال في الباك تحصل على معدل 17 في الفصول الأولى و أذكر احدى المتفوقات بمعدل 18xx.x تحصلت في الفصول الثلاثة على معدل 19
فكل شيئ متوقع لكن اتبري بهما و اعملي على معدلات الفتاة في الفصول و تفوق الفتى في الباك
و أنا أجد أن الثقة في النفس أولى مفتاح بعد الثقة فيه تبارك و تعالى
4- نقطة أخيرة احذري الغرور فكثير في ثانويتي كانو يتحصلون على معدلات 19 في المتوسطة و المتواضع منهم يكون له نفس معدل شهادة التعليم المتوسط تقريبا ( إلا الفاصلة)
و الله ولي التوفيق

وشكرا

تعليقي حول الفلسفة ..هي مادة رائعة وجميلة تجعل عقل كل واحد منا يسبح في عالم تتداخل فيه الاراء والاقوال الفلسفية ...بالنسبة لتعريفها : فهي كلمة يونانية مركبة من قسمين pilo وتعني حب ..وsophie وتعن يالحكمة فهي إجمالا حب الحكمة ...أما إصطلاحا فهي معرفة حقائق الامور و عللها القصوى للوصول الى السعادة الابدية ...كل ما عليكي هو الانتباه في القسم مع الاستاذ ..

عودة
أعلى