الأستاذ علي 12
مشرف عام
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
تحضير نص اشعب والله من كراسي وليس منقول من منتدى اخر
الفكرة العامة اشعب والورطة التي وقع فيها نتيجة لطمعه
الافكار الاساسية
ف1 انضمام اشعب الى جماعة الرجال ضنا انهم ذاهبون الى وليمة
ف2 وليمة اشعب تتحول الى ورطة كبيرة
ف3 الصدقينجي اشعب من ورطته
المغزى العام التطفل والجشع سلوكان سيئان يجب الابتعادعنهما كما يقال الطمع يفسد الطبع
لغة ومفردات
النص يتحدث عن صفة ذميمة وهي الطمع فجاءت الفاظ النص موحية ومعبرة عن هذه الحالة مثل : انسل ، التفت ، اصلحك.....
استعمل الكاتب نمط السرد والحوار المناسبانت لنمط النص مثل
جلس اسعب على راس الطريق ) سردي
(من هذا ؟ فقالوا ...) حوار
النص جاء في طابع هزلي مضحك لكن غرضه تربوي فهو يبين للانسان نتيجة طمعه وتدخله فيما لايعنيه
رسم املائي :
جلس اشعب ....
امرأتي طالق ...
فأمر بقطع رأسه
تكتب الهمزة على الالف اذا كانت مفتوحة أو اذا كانت ساكنة وكانت حركة ماقبلها فتحة
انتهى الدرس اتمنى لكم الاستفادة لاتنسوا شكرا واضافة رد لو سمحتم
تحضير نص اشعب والله من كراسي وليس منقول من منتدى اخر
الفكرة العامة اشعب والورطة التي وقع فيها نتيجة لطمعه
الافكار الاساسية
ف1 انضمام اشعب الى جماعة الرجال ضنا انهم ذاهبون الى وليمة
ف2 وليمة اشعب تتحول الى ورطة كبيرة
ف3 الصدقينجي اشعب من ورطته
المغزى العام التطفل والجشع سلوكان سيئان يجب الابتعادعنهما كما يقال الطمع يفسد الطبع
لغة ومفردات
النص يتحدث عن صفة ذميمة وهي الطمع فجاءت الفاظ النص موحية ومعبرة عن هذه الحالة مثل : انسل ، التفت ، اصلحك.....
استعمل الكاتب نمط السرد والحوار المناسبانت لنمط النص مثل
(من هذا ؟ فقالوا ...) حوار
النص جاء في طابع هزلي مضحك لكن غرضه تربوي فهو يبين للانسان نتيجة طمعه وتدخله فيما لايعنيه
رسم املائي :
جلس اشعب ....
امرأتي طالق ...
فأمر بقطع رأسه
تكتب الهمزة على الالف اذا كانت مفتوحة أو اذا كانت ساكنة وكانت حركة ماقبلها فتحة
انتهى الدرس اتمنى لكم الاستفادة لاتنسوا شكرا واضافة رد لو سمحتم