السبيل للتقرب من الله | منتديات الدراسة الجزائرية

السبيل للتقرب من الله

نسخة الطباعة
أضيف في 2010-03-14
عدد الزوار 7003

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ياأخوان ان شخص قدضاقت علية الارض بما رحبة حيث انني شخص اعرف امور ديني يس المصيبه انني لا أطبق في ارض الواقع واعرف انه يوجد حساب عسير وياأخون كم مرة أستمر علي الصلاة والله انني اكون سعيد ومرتاح لكن سرعان ماأنتكس مرة اخرى ولكن ياأخوان سرعان مايبادر في ذهني ان الله عزوجل غير راضي علي وياأخوان انني حجيت السنة الماضية والله لو رئيتموني يوم عرفة لقلتوا ان هذا الشخص اذا رجع الي بلادة لن يعصى الله قط ولكن دار في خاطري انني انسان منافق من و الله الذي يعلم مافي النفوس والله انني أريد رضاء الله عزوجل ولكنني صرت في حيره من امري والمصيبة الثانية انني اب لي اربعة أطفال البنت الكبيرة في تحفيظ القران الكريم وايضا الولد في تحفيظ القران الكريم وانا اقول في خاطري كيف تربي ابنائك وانته انسان مذبذب والاادري كيف العمل اغيثوني والكم جزيل الشكر والله اني مستحي من الكلام الذي قلتة ولكن والله انني اريد الحلول الذي تقربني من الله العلي القدير واسالة ان يجعلني واياكم من المحبين الية وان يرزقنا النظر الي وجهه الكريم اميناما اولها : فحبك العظيم لربك وللخير , وهذه صفة كثيرا ما يفقدها الكثير , فاحمد الله عليها .
اي انسان بيحب يستفاد
ثانيها : قدرتك على الطاعة, وجلدك فيها عند الاقبال , وهذا لعمر الله من اعظم ما يتنماه الصالحون فضلا عن غيرهم .

وثالثها :شعورك بالذنب والالم به , وهذه تحسب لك ايضا , فاحمد الله عليها , فكثيرا من اهل الذنوب لايبالون بهذه المعاصي , بل ويجاهرون بها

والكثير الكثير من الخير عندك .

بقي امر مهم في حالتك وهو - انه ثمة امور تجعلك لا تستمر على الطاعة , وتقع في المعصية - فعليك حينئذ ان تكون صادقا في مواجهة نفسك بها , والسعي في التخلص منها .

فلعله صديق سوء تجامله ,اومجتمع عمل , او معصية عجزت عن التخلص منها , او غير من الذنوب , فلزاما اخي عليك ان تعرف السبب ثم تتخلص منه .

ولابد من تعب في اول الامر لكن كن على يقين بان عاقبته حميده .

اعمل باسباب الثبات : من الصحبة الطيبة واركز على هذه فهي خير معين , اوصي زوجتك بان تعينك وتشجعك , التحق بعمل خيري تطوعي ,اكثر من النافلة , انطرح بين يدي الله في كل وقت وحين .

وفقك الله وشرح صدرك لطاعته وثبتك حتى تلقاه

عودة
أعلى