هل ترضى أن يصارحك أحد بعيوبك؟؟ | منتديات الدراسة الجزائرية

هل ترضى أن يصارحك أحد بعيوبك؟؟

هل ترضى أن يصارحك أحد بعيوبك؟؟
لا أقصد العيوب الخلقية ولا الإعاقات بل عيوبك في التصرفات و والتعامل مع الآخرين كمثال أن يكون زميلك كل شيء فيه جميل وطيب وكريم ونشيط وأن تكون فيه خصلة نمام أو كذاب ...... هل بمقدورك أن تصارحه بعيبه أو بالأحرى هل ترضى أنت أن تحمل إحدى الصفات الذنيئة ويصارحك أحدهم بها هل ستتقبلها أم سيثار غضبك وتعتبره يتدخل في شؤونك الخاصة هل هي نصيحة أم إحتقار لك ؟؟

المرجو منكم النقاش في هذا الموضوع والإجابة بكل ما تشعرون به أنتم و ليس فقط ما تقترحون
! و شكرا

:msn-wink:

شكرا لك اختي على هدا السؤال
من ناحيتي اعتبرها نصيحة . ولن اغضب ادا قال لي عيبي بل أشكره لأنه نبهني وتصرفه هدا يدل على أنه يحبني لانه اراد مصلحتي و توعيتي

اما عن انا من أقول له عن عيبه فهدا مستحيل لأني اجد الامر محرجا نوعا ما وأخاف انا يغضب مني ولكن ان كان شخصا قريبا مني أعرفه جيدا فطبعا سوف اقول له لتوعيته

شكرا شكرا موضوع جديد ورائع فهدا ماعودتنا عليه . مرسي

شكرا لك اختي على هدا السؤال
من ناحيتي اعتبرها نصيحة . ولن اغضب ادا قال لي عيبي بل أشكره لأنه نبهني وتصرفه هدا يدل على أنه يحبني لانه اراد مصلحتي و توعيتي

اما عن انا من أقول له عن عيبه فهدا مستحيل لأني اجد الامر محرجا نوعا ما وأخاف انا يغضب مني ولكن ان كان شخصا قريبا مني أعرفه جيدا فطبعا سوف اقول له لتوعيته

نعم
لاني لا احب ان يصبغني احد
عندما يصارح الجميع بحسناتك فقط ربما ينافقك
لكن من يوبخك من حين لاخر فهذا يعني انه لا يريد ان ينتقدك احد و يريد مصلحتك

انا صاحبي لي يهديني عيوبي واما باش نقول لكاش واحد شت فيه عيب فهذا يتعلق حسب الشخص (مقرب -عقليتو ...الخ)
وشكرا على الموضوع

انا نعتبرها نصيحة و في الاخير الامر يهمو هو انا المهم درت خدمتي و نصحتو و معندي حتى مشكل واحد يهدر معايا في عيوبي☺ و ينصحني☺

شكرااااااااا لكم على الردود
وارى من ناحية الردود
ان كلكم ترضون بان يصارحوكم الناس
هل يوجد احد لا يريد ان يصارحه احد ؟ و لمادااا ؟

مشكور safa على الموضوع
بالنسبة ليا ما نقدر نقول لحتا واحد على عيبو بلاك نلمحلو مي ما نقدش ننطق لانو مشكلتي اني حشامة
ومام انا ما نحبش نحمل صفة ما مليحاش

مشكور safa على الموضوع
بالنسبة ليا ما نقدر نقول لحتا واحد على عيبو بلاك نلمحلو مي ما نقدش ننطق لانو مشكلتي اني حشامة
ومام انا ما نحبش نحمل صفة ما مليحاش

انا تاني نحمش نقول الصراحة مي لاكان مع صحاباتي لازم نقوللهم باه مايهزوش الناس لي معانا نظرة مش ملاحة باه مايقولوش يااااااا شوفو ادوكا البنات وجوهم صحيحة

شكرا على الموضوع
ان شخص يصارحك بعيبك ينظر له من جانبين
١-الجانب الاول: من طرف صديق حميم
ان كان صديقك الحميم هو من اخبرك بعيوبك فانا اعتبره كنصيحة او انه يتمنى لي الافضل و ردة فعلي ستكون اجابية اقصد انني ساتقبلها
٢-الجانب الثاني: من صديق عادي او من صديق غير مقرب
وفي هذه الحالة ستكون ردة فعلي حسب تصرفات و افعال الصديق
أ/ان كان الصديق طيب ساتقبل الانتقاد منه
ب/ ان كان من النوع المتكبر اكيد انني سابدي ردة فعل غاضبة و قد اتشاجر معه
و اعرف انني اكثرت الكلام لذلك اعتذر و شكرا مجددا على الموضوع

اليوم ناقشنا هذا الموضوع مع صحاباتي ونقوللكم واش قالولي
واحدة قالت اني انا انانية في تصرفاتي و لا ابالي بل الاخرين

عودة
أعلى