السلام عليكم ومساء الخير
منقول لافادة ياطلبة وبالتوفيق
افضل طريقة مراجعة من اجل فهم الدرس ومعرفة كيفية توظيف المعلومات
قومي بوضع مخطط للدرس :
فمثلا درس الاحساس والادراك :
يتكون من اشكالية رئيسية وهي :
هل ادراك العالم الخارجي يعود الى فاعلية الذات ام الى فاعلية الموضوع ؟
بالنسبة لفاعلية الذات ونقصد بها العوامل الذاتية : هناك عاملين رئيسيين هما الاحساس والادراك
قومي بتحديد اصحاب كل راي وحججهم باختصار والنقد الموجه لهم
ثم نحدد العوامل الموضوعية ونقصد بذلك المدرسة الجشطالتية اصحابها وحججها باختصار والنقد الموجه لهم
ثم نركب بين الرأيين بالمدرسة الظواهرية ونحدد حججها والانتقادات الموجهة لها
باقي المقالات حول الاحساس والادراك لن تخرج عن المخطط السابق
هذا فيما يخص المعلومات
وفيما يخص كتابة المقال تدربي على ذلك بنفسك وحاولي اكتساب اسلوب خاص بك مع ضرورة الالتزام بالمنهجية حسب كل نوع من المقالات وتصحيح الاخطاء وتحسين المقال والتوسع فيه بالتدريج
وعليك ان تعلمي ان صعوبة الامر اوله فلا تيأسي اذا عجزتي عن الكتابة في اول محاولة بل عليك تكرار المحاولة وستلاحظين بنفسك ان هناك تحسنا وسهولة كلما تدربتي على الكتابة اكثر
وفقكم الله لما يحب ويرضى
قومي بوضع مخطط للدرس :
فمثلا درس الاحساس والادراك :
يتكون من اشكالية رئيسية وهي :
هل ادراك العالم الخارجي يعود الى فاعلية الذات ام الى فاعلية الموضوع ؟
بالنسبة لفاعلية الذات ونقصد بها العوامل الذاتية : هناك عاملين رئيسيين هما الاحساس والادراك
قومي بتحديد اصحاب كل راي وحججهم باختصار والنقد الموجه لهم
ثم نحدد العوامل الموضوعية ونقصد بذلك المدرسة الجشطالتية اصحابها وحججها باختصار والنقد الموجه لهم
ثم نركب بين الرأيين بالمدرسة الظواهرية ونحدد حججها والانتقادات الموجهة لها
باقي المقالات حول الاحساس والادراك لن تخرج عن المخطط السابق
هذا فيما يخص المعلومات
وفيما يخص كتابة المقال تدربي على ذلك بنفسك وحاولي اكتساب اسلوب خاص بك مع ضرورة الالتزام بالمنهجية حسب كل نوع من المقالات وتصحيح الاخطاء وتحسين المقال والتوسع فيه بالتدريج
وعليك ان تعلمي ان صعوبة الامر اوله فلا تيأسي اذا عجزتي عن الكتابة في اول محاولة بل عليك تكرار المحاولة وستلاحظين بنفسك ان هناك تحسنا وسهولة كلما تدربتي على الكتابة اكثر
وفقكم الله لما يحب ويرضى
منقول لافادة ياطلبة وبالتوفيق