اسباب ظهور الهالات السوداء و كيفية علاجها | منتديات الدراسة الجزائرية

اسباب ظهور الهالات السوداء و كيفية علاجها

تعاني الكثير من الفتايات و الشباب من ظهور الهالات السوداء Dark circles فى الوجة و هذا يتسبب لها فى عدة مشاكل منها عدم الثقة بالنفس و تظهر الهالات السوداء تحت جفن الحين و تصيب المراهقين و كبار السن.و سوف نتعرف اولا على
اسباب ظهور الهالات السوداء
اولا : استخدام مساحيق التجميل بكثرة يؤدي الى ظهور الهالات السوداء عند البنات و السيدات و اياضا استخدام المسكرة.

ثانيا : تحتقان الانف يكون احيانا سببا فى ظهور الهالات السوداء و تختفى بعدها بفترة قصيرة.

ثالثا : قلة النوم و كثرة السهر و الاجهاد المستمر يؤدي الى ظهور الهالات السوداء.

رابعا : نقص الحديد فى الجسم ايضا.

خامسا : الادمان و الكحوليات و التدخين.

سادسا : الجلوس اما الشاشات مباشرة .

سابعا : اشعة الشمس قد تكون سببا احيانا .

ثامنا : عند موعد الدورة الشهرية عند النساء .

تاسعا : الفاكهة التى تحتوى على مبيدات حشرية و ألبان الأبقار المعالجة هرمونياً .

عاشرا : تقدم السن.

طرق ازالة الهالات السوداء
اليكي بعض النصائح لكى تتجنبيى ظهور الهالات السوداء و لكى تحافظى على وجهك

اولا : تجنب السهر و الاجهاد

ثانيا : استخدام المرطبات الخاصة بمنطقة جفن العين و التى تحتوى على فيتامين e

ثالثا : تناول الطعام الصحي و البعد عن المقليات

رابعا : تناول الماء بكثرة و شرب الشاى الاخضر

خامسا : الحرص على تنظيف الوجة قبل النوم من مستحضرات التجميل و ابتعدي عن مستحضرات التجميل الزيتية

سادسا استخدمى الفوطة المبللة على العين قومي بوضعها فى الفريزير ليلا و وضهعا على عينك نهار قليلا لمدة اسبوعين

سابعا : قومى بعمل مساج الوجة و العين

ثامنا : استخدام شرائح الخيار على العين و وضع زيت الخروع قبل النوم على جفن العين يساعد على ازالة الهالات السوداء

و يمكنك زيارة الطبيب فى حالة ظهور تلك الهالات فى عين واحد فقط او فى حالة الحساسية و التدهور السريع لشكل الهالات السوداء

المرفقات

22.9 KB · المشاهدات: 125
شكرا على مرورك حبيبتي
هههههههههههههههه و لا انا اعاني منها لكن اردت نشر الموضوع لافادة من لديها هذه الهالات

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

هههههههههه لي يقولك شكرا معناها يعاني منها ربي يهديك ههههه ماخممتيش بالاك نعرف كاش واحد مريض بيهم ننصحو واصلا اذا عندي علاجالكم راني نسهر فالمنتدى ههههههههههه والراجل ماينعابش ههههه

ههههههههههه نو الحمد الله مانعانيش منهم

بفففففففففففففففففففف تفكرت روميو وجوليات ههههههههههههه قليل لي يعرفها هههه

عودة
أعلى