كتاب الوافي بما في الصحيحين للإمامين البخاري ومسلم | منتديات الدراسة الجزائرية

كتاب الوافي بما في الصحيحين للإمامين البخاري ومسلم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كتاب الوافي بما في الصحيحين للإمامين البخاري ومسلم

1569590288872.png

كتاب الجامع بين الصحيحين استوفى كل ما في الصحيحين, وحتى الحديث الواحد عندما يُروى عن أكثر من صحابي فإنه يكرره, لأن رواية كل صحابي تعد حديثاً مستقلاً حتى ولو رُوي من طريق آخر وقد رغبَ إلي بعض الأخوة من حفظة القرآن الكريم أن أختصر لهم هذا الكتاب فأحذف المكرر وأقتصر على رواية واحدة للحديث طالما أنها تؤدي المعنى.. وقد رأيت في تلبية طلبهم عملاً مفيداً لهم ولغيرهم ممن لا يتيح لهم وقتهم قراءة الأصل. وقد اخترت للكتاب هذا العنوان “الوافي بما في الصحيحين” ليعبر عن المعنى الذي قصدت إليه. فالكتاب من حيث المعنى يشمل على أكثر من 90% مما ورد في الجامع, ولذلك فإن قارئه يستطيع أن يطمئن إلى أنه تعرف على مجمل ما في الصحيحين.
صالح أحمد الشامي - • صالح بن أحمد الشامي. ولد عام 1934 م في مدينة دوما الواقعة شمال شرقي دمشق . • أتم دراسته الابتدائية في مدينته ، ثم انتقل إلى دمشق ليتابع دراسته الإعدادية والثانوية في " معهد العلوم الشرعية " التابع للجمعية الغراء ، وهو معهد داخلي . • تخرج من هذا المعهد 1954 م وصادف ذلك إنشاء كلية الشريعة في الجامعة السورية – جامعة دمشق حالياً – في ذلك الوقت، فانتسب إليها بعد نجاحه في الاختبار الذي كان شرطاً لدخولها. • ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ مواعظ شيخ الإسلام ابن تيمية ❝ ❞ تهذيب حلية الأولياء وطبقات الأصفياء لأبي نعيم الأصفهاني الجزء الأول: 1أبو بكر الصديق - 241ربيعة بن أبي عبد الرحمن ❝ ❞ الوافي بما في الصحيحين للإمامين البخاري ومسلم ❝ ❞ المهذب من إحياء علوم الدين ❝ ❞ التربية الجمالية في الإسلام ❝ ❞ الظاهرة الجمالية في الإسلام ❝ ❞ ميادين الجمال في الظاهرة الإسلامية للجمال الطبيعة الإنسان الفن ❝ ❞ رضيت بالإسلام دينا ❝ ❞ جامع الأصول التسعة من السنة المطهرة الجزء الأول: العقيدة ❝ الناشرين : ❞ دار القلم ❝ ❞ المكتب الاسلامي ❝ ❞ دار النهضة العربية،القاهرة ❝ ❱
من كتب الثقافة الإسلامية كتب إسلامية - مكتبة كتب إسلامية.

وصف الكتاب : كتاب الجامع بين الصحيحين استوفى كل ما في الصحيحين, وحتى الحديث الواحد عندما يُروى عن أكثر من صحابي فإنه يكرره, لأن رواية كل صحابي تعد حديثاً مستقلاً حتى ولو رُوي من طريق آخر


وقد رغبَ إلي بعض الأخوة من حفظة القرآن الكريم أن أختصر لهم هذا الكتاب فأحذف المكرر وأقتصر على رواية واحدة للحديث طالما أنها تؤدي المعنى..

وقد رأيت في تلبية طلبهم عملاً مفيداً لهم ولغيرهم ممن لا يتيح لهم وقتهم قراءة الأصل.

وقد اخترت للكتاب هذا العنوان “الوافي بما في الصحيحين” ليعبر عن المعنى الذي قصدت إليه. فالكتاب من حيث المعنى يشمل على أكثر من 90% مما ورد في الجامع, ولذلك فإن قارئه يستطيع أن يطمئن إلى أنه تعرف على مجمل ما في الصحيحين.
للكاتب/المؤلف : صالح أحمد الشامي .
دار النشر : دار القلم .
سنة النشر : 2007م / 1428هـ .
عدد مرات التحميل : 686 مرّة / مرات.
تم اضافته في : الثلاثاء , 12 مارس 2019م.

حجم الكتاب عند التحميل : 14.4 ميجا بايت .

1569590425424.png




 

المرفقات

  • 1569590235629.png
    1569590235629.png
    109.1 KB · المشاهدات: 3
عودة
أعلى