القراءة هي الحل ! كيف تتخلص من سيطرة الامتحان على عقلك بالكامل ؟ " | منتديات الدراسة الجزائرية

القراءة هي الحل ! كيف تتخلص من سيطرة الامتحان على عقلك بالكامل ؟ "

أرجو أن يسعفني القراء بآرائهم بخصوص هذا الأمر الهام، فتضافر الآراء هو الحل الأمثل..


  • مجموع المصوتين
    1
هناك العديد من الفترات الزمنية المحددة التي تتخلل فترة الدراسة بشكل عام، سواءً مرحلة التعليم ما قبل الجامعي، أو التعليم الجامعي ذاته، وكل مرحلة زمنية من تلك تمر عليك في حياتك، تستلزم منك وسائل مُعينة للتعامل معها حتى تتجنب مضارها وتستمتع بفوائدها، وإحدى أهم تلك الفترات هي فترات الامتحانات. تلك، الفترات المتمثلة في الامتحانات الفصلية وامتحانات نهاية العام التي يتوقف عليها مستقبلك في هذا العام الدراسي بعينه. اليوم نقدم لكم بعض النصائح التي ستساعدكم على الحصول على حياة متزنة في تلك الفترة، وجعل العقل غير مشغول بالكامل بـ”الامتحان“، وكيفيته ونتيجته وكل ما يمت له بصلة ويسبب لك التوتر والقلق.

مثلاً أنا أحب قراءة الكتب ، إذا شعرت أني مللت من الدراسة أو المذاكرة أقوم بقراءة روايتي المفضلة أو كتابي المفضل و أحرص على ذلك كي انفس عن نفسي ، هذا ما كنت أواجه أثناء امتحانات و الباكالوريا بالتحديد القلق فقط من أجل لا شيء !!

ربما هناك الكثير من يتفق معي و الاخر لا ؟
لكني أؤمن بفكرة أني كلما قرأت كتاباً انشغلت به و عشت قصته ! لا أفكر في أي شيء سوى أني حر و لن يسيطر على شيء و هذا شعور أفضل من الذي ينتابك قبل الإمتحان أو ملل المذاكرة !
سأحدثك عن فلسفة القراءة .. والآثار الإيجابية الكفيلة بتغييرك إلى شخص مختلف كلياً !

القراءة من أقرب السبل التي تغنيك بالمعرفة دون جهد كبير، مما يمكنك من البقاء على اتصال مع آخر المستجدات، فلطالما كانت القراءة نافذة واسعة إلى العالم الفسيح.
فضلاً عن السعة المعرفية التي ستحصل عليها من القراءة، عليك أن تضع بعين الاعتبار الفائدة العقلية، أي أنني اريدك أن تتساءل: ما الأثر الذي أحدثته القراءة في دماغي؟..

مثلاً تعتبر قراءة الروايات القصصية المشوقة من أكثر المواد المقروءة تحفيزاً للدماغ، وتنشيطاً للمناطق المختلفة فيه، وهذه الحالة العقلية أثارت فضول ناتالي فيليبس (مدرِّسة في جامعة ميشيغان الأمريكية) لفحص النشاط الدماغي عند قراءة رواية بشكل معمق..
حيث كانت تندمج في قراءة الروايات حتى تشعر وكأنها تعايش أحداث القصة بنفسها، فتنسى العالم الواقعي حولها ، هههه تباً كل هذا فقط من أجلك " دعنا نتبتعد قليلاً عن الإمتحانات لا تفكر بها الآن "

سأساعدك في الحصول على كتابك المفضل لا تقلق ! لكن أولا دعني أعرفك من نحن ؟
كُتُبِيدْيَا | أول متجر إلكتروني لبيع الكتب وملحقاتها بالجزائر. يعمل فريقنا منذ قرابة عامين على ابتكار وسائل لتسهيل الوصول إلى الموارد التعليمية والتثقيفية في الجزائر والعالم العربي ليس هذا فقط ستكتشف المزيد إذا كنت تتابعنا .. :bleh:

p_860mhg8n1.png


غير بيع الكتب نقدم لكم مقالات تحفيزية و طرق تنمية قدراتكم أيضاً الباكالوريا على الأبواب ، بطريقة ما نساعدكم على تخلص من مخاوفك و من جانب اخر سنكتشف الجزء العميق منك و أنك ربما قارئ نهم لم تتيح لك لفرصة لذلك ^^

p_860bxgde1.png


ليس هذا فقط ، نحن نعمل كفريق اليوم نحن نستظيف وكلاء في ثمان ولايات جزائرية، شباب مثقف يحرص على تيسير وتسهيل توصيل الكتب إلى القراء في أبهى حلّة.


عقبات في الطريق قبل أن أكتب إليكم :/ لا شك أن سياسات الاستيراد المتبعة، وانعدام سبل الدفع الإلكتروني الآمن، بالإضافة إلى المنافسة الغير شريفة التي تنتهجها بعض الصفحات الحديثة النشأة، من خلال ممارسات غير أخلاقية كالتقليد وطباعة الكتب منزلياً وعدم توصيل طلبات القراء.. كلها عوامل تعرقل عمل الفريق الطموح ومهمته النبيلة في مساعدة القراء

تحدثو عنا أيضاً :

جريدة “أخبار 360” تقدم مقالاً بعنوان “متجر كتبيديا بوابة الكتب الإلكترونية بالجزائر”
تمت دراسة حالة تم طرحها في جامعة حسيبة بن بوعلي – الشلف من إعداد الطالبة: حنان بدروني .


موقع كتبيديا : kotopediadz . com
 
التعديل الأخير:
عودة
أعلى