راقت لي | منتديات الدراسة الجزائرية

راقت لي

اترك ابواب حياتك مفتوحة
ليدخل من يدخل …و يخرج من يخرج
لا تتعلق بداخل …و لا تحزن على مغادر
فلن يبقى معك الا الله !
الابتلاء في الحياة ليس اختبار لقوتك الشخصية بل إختبار لقوة إستعانتك بالله و ثقتك به.
إقترب من ربك و توكل عليه يقترب منك كل شيء جميل …
(فسيكفيكهم الله)
 
لن تستطيع أن تمنع طيور الهم أن تحلق فوق رأسك و لكنك تستطيع أن تمنعها أن تعشش في رأسك.
 
images
 
من كتاباتي
الحيـاه مـا هـى إلا صـوره جمـاعـيـه كبـيـرة . . أما الدنيا يا أخي .. بعد التلاقي . . فراق وبعد الفراق . . قد يكون اللقاء وقد لا يكون تذكر يا عزيزي حينما الفراق الأبدي حيث لا لقاء إلا في يوم الحساب حتى لو اصبحت الحياة صعبة .. لن اترك شي في هذا العالم الا وسأفعلة ..
لا تدخل حياة من لا يحتاجك ولا تفرض ذاتك على من يرفضك فمن أرادك سيفعل المستحيل . . ليكسب قلبك
إن عشت فعش حراً أو مت و انت تحاول زمن العبودية انتهى ف كرامتك اولى من اي شيئ لاننا اصبحنا في زمن يتخلى على كرامته من اجل ماذا...؟ من اجل الحب او اي شيئ لان بمجرد وصولك لهذه النقطة كنت قد فقدت جزء مهنا لان الحب لا يجبرك على اختيار بينهم و الذي يريدك لا يجعلك تشعر بهونها إن كرامتك أهم بكثيرمن قلبك الجريح حتى وإن غطت دماؤه سماء هذا الكون الفسيح.. فلن يفيد أن تنادي حبيباً لا يسمعك.. وأن تسكن بيتاً لم يعد يعرفك أحد فيه أن تعيش على ذكرى إنسان فرط فيك بلا سبب.. في الحب لا تفرط في من يشتريك.. ولا تشتري من باعك.. ولا تحزن عليه. نعم كم هي صعبة لحظة الفراق.. عندها تنتهي الكلمات وتكتفي الدموع بالتعبير.. حزن القلب.. ودمعة العين.. واسترجاع كلا الذكريات.. الذكريات هي الشيء الذي يبقى لدينا بعد الفراق.. ذكريات قد تمزج بين ابتسامة ودمعة أو إن تضيف دمعة إلى دموع الفراق.. ذكريات سنوات قضيناها مع الأحبة نسترجعها في دقائق والسبب هو الفراق.. وبقدر حبنا لمن نفارقهم بقدر ما تكون صعوبة لحظة الوداع.
لولا الأحزان والآلام والخيانة والغدر وكل الحالات والكلمات السيئة لما تعلّمنا الطيبة، ولكنا نجهل من هم حولنا.حاول أن تجمع في دفاتر أوراقك كل الكلمات الجميلة التي سمعتها ممن تحب وكل الكلمات الصادقة التي قلتها لمن تحب أجعل في أيامك مجموعة من الصور الجميلة لهذا الإنسان الذي سكن قلبك يوماً ملامحه وبريق عينيه الحزين وابتسامته في لحظة صفاء.. ووحشه في لحظة ضيق.. والأمل الذي كبر بينكما يوماً.. وترعرع حتى وأن كان قد ذبل ومات. إذا سألوك يوماً عن إنسان أحببته فلا تقل سراً كان بينكما.. ولا تحاول أبداً تشويه الصورة الجميلة لهذا الإنسان الذي أحببته.. أجعل من قبلك مخبأ سرياً لكل أسراره وحكاياته فالحب أخلاق قبل إن يكون مشاعر.لا تنتظر حبيباً باعك وانتظر ضوءاً جديداً يمكن أن يتسلّل إلى قلبك الحزين فيعيد لأيّامك البهجة ويعيد لقلبك نبضه الجميل لا تحاول البحث عن حلم خذلّك وحاول أن تجعل من حالة الانكسار بداية حلمٍ جديد لا تقف كثيراً على الأطلال خاصّةً إذا كانت الخفافيش قد سكنتها، والأشباح عرفت طريقها وابحث عن صوت عصفور يتسلّل وراء الأفق مع ضوء صباح جديد لا تنظر إلى الأوراق الّتي تغيّر لونها وبهتت حروفها.. وتاهت سطورها بين الألم والوحشة سوف تكتشف أنّ هذه السّطور ليست أجمل ما كتبت وأنّ هذه الأوراق ليست آخر ما سطّرت ويجب أن تفرّق بين من وضع سطورك في عينيه ومن ألقى بها للرّياح لم تكن هذه السّطور مجرّد كلامٍ جميلٍ عابر ولكنّها مشاعر قلبٍ عاشها حرفاً حرفاً ونبض إنسان حملها حلماً واكتوى بنارها ألماً
اكتشفت أن العالم لا يصلح للعيش: فإمّا أن يتغير العالم، أو أنني سأغادره غير مأسوف عليه. تمادينا في الأحلام..فحولناها إلى أوهام. لم يعد أحد يستطيع أن يشعر بك أو يفهمك، حتى أنت أحيانًا لاتعرف مابك. النوم أصبح مجرد إبرة تخدير تحضيراً لعملية جراحية اسمها غداً.
ولا يوجد كذبة أكبر من إغلاق السنين والبدء بسنة جديدة ،لا يوجد سنة تأتي أجمل من سنة ، نحن الذين نصبح أجمل أو أقبح ، نحن الذين نُغير الأيام ، مشاعرنا التي تُغيرها رياح الغربة والحب والوداع واللقاء والاشتياق . نحن الذين نختار أن نُبرم صفقة جديدة مع الأيام ، فهي لا تُغلق معها الألم ولا تضمن لك السعادة ، الأيام تنتظرك أنت أن تؤمن بقدرتك على تغيير قَدرك ، وأن تفهم أن لا أحد يبقى لأحد . الزمن لا يقوم بتصفية الناس من حولنا بل نحن من نُصفيهم ونُنصفهم ، نحن من نتغير ونُغير .لم تنته السنة بعد ولكننا نستطيع أن نختار التاريخ الذي نريده لنبدأ بأي شيء ونحتفل ببدايتنا الخاصة التي لا يستطيع أحد أن يوقفها .يا من يعلم أنّ بعد الدنيا آخرة، وأنّ بعد الحياة موتاً، وألا بد من وقفة للحساب ومشية على الصراط، تب من الآن ولا تؤجل التوبة إلى غد.الحياة رحلة في مهرجان إلهي مقام للبشر في كل مكان وفي كل أوان، فاستثمر قوتك وانطلق، وتمتع بجماله ما دمت فيه، وتعاطف مع الأرواح القريبة من روحك، ولا تنس أن هذه الرحلة برمتها هي معبر لحياة خالدة، فالتمس السعادة في الدنيا والسعادة الأبدية في الآخرة.
#Zà_ki

 
عودة
أعلى