█ ► كيف تكسب احترام الناس ◄▌▒ | منتديات الدراسة الجزائرية

█ ► كيف تكسب احترام الناس ◄▌▒

يسعى الجميع لأكتساب الإحترام من الآخرين و هو عملية ليست بالسهلة لذا يجب أن تعمل على تجهيز نفسك لتستطيع اكتساب احترام الناس , لذا عليك اتباع مجموعة من الخطوات و المراحل التي يجب أن تتعرف عليها و تقوم بها حتى تصل الى مرحلة إكتساب احترام الناس لك .

كيف تكسب إحترام الناس لك ؟

1- إحترم نفسك .

حتى تكسب إحترام الآخرين لك يجب أن تشعر بالإحترام لنفسك فإن إحترمت نفسك فإنك دائمًا ستشعر بالرضا نحو نفسك و اي عمل تقدم على عمله او تقوم به و بذلك فإنك من المؤكد ستكسب إحترام الجميع .

2- الصدق .

كن حريص على أن تكون صادق في كل ما تقوم به او تتحدث به فالصدق يجعل حديثك نابع من القلب و يتوافق مع معتقداتك , كما أن الصدق يجعلك دائمًا تقدم نفسك للناس على أنك شخصية تستحق الإحترام فالصدق يوجد الإخلاص بينك و بين الآخرين في العمل , في الدراسة , في المنزل , بين الاصدقاء و في مكان و بين أي فئة او مجموعة من الناس تتعامل معها .

3- استمع و تعلم

من أهم ما يكسبك إحترام الناس أن تتعلم كيف تستمع بشكل جيد للآخرين و المحيطين بك فالشخص الذي لا يعطي الفرصة للآخرين بالحديث و الإنصات لهم و مقاطعتهم بشكل دائم يعطي الإنطباع بينهم بأنه أناني لا يفكر في الآخرين , لكن في حال أنصت و بشكل جيد لمن يتحدث حولك فإن الإنصات للآخرين يعتبر سر الإحترام و لكن لا تكتفي بالإنصات و إنما يجب أن تظهر التجاوب في الحديث للتعبير عن الإهتمام لذا قم بطرح الأسألة لإظهار هذ الإهتمام .

4- إفرح بنجاح الآخرين .

لا تجعل الحقد يتسلل الى قلبك و دائمًا إحرص على تقديم النصح و المشوره للآخرين و دومًا كن سعيدًا لنجاحهم سواء الأصدقاء او العائلة او الزملاء في اي مجال , بل قدم المساعدة دائمًا ليقوموا بتحقيق المزيد من النجاح و دائمًا يجب أن يكون الإحساس نابع من القلب .

5- تعاطف مع الآخرين .

أظهر دائمًا تعاطفك مع الآخرين في مشاكلهم و كن ايجابيًا و قدم المساعدة في الحل و تقديم الخدمات و تقرب منهم في اوقاتهم الشديدة , فتلك المواقف تساعد بشكل كبير على إكتساب إحترام الناس بشكل كبير فالإنسان لا ينسى ابدًا من يسانده وقت الضيق و الحاجة و يتعاطف معه بشكل صادق في تلك الاوقات العصيبة
.
6- كن دائم الإتصال بالجميع .

من الأمور او الخطوات الهامة لتكتسب إحترام الناس الإتصال الدائم بهم حتى و إن لم تكن بحاجة الى شئ منهم بل إتصل لتسأل و تطمئن عليهم و متابعة أخبارهم و تبادل الصور بشكل مستمر , فالناس تحب أن تكون على إتصال دون أن تكون هناك مصلحة خاصة بل لمجرد المحبة و الود .

7- دوما إفعل ما تقول .

يجب أن تراعي دومًا ان لا تكون امام الناس في شكل الإنسان الكاذب حتى تكتسب ثقتهم لذا فلا تقطع ابدًا وعود لا تستطيع الوفاء بها , فكلما كنت تفي بما تعد كلما كنت محل ثقة بين الناس و أكتسبت إحترامهم .

8- قدم المساعدة دائمًا .

دائمًا حافظ على عرض المساعده على من حولك فكلما كنت مساعدًا لمن حولك كلما إكتسبت محبتهم و بالتالي إحترمهم لك يزداد . كيف تكسب احترام الناس​
 
عودة
أعلى