اريد حفظ القران ....لكن دون جدوى | منتديات الدراسة الجزائرية

اريد حفظ القران ....لكن دون جدوى

السلام عليكم و رحمة الله

بأختصار ..

اريــــــــــــــــد حفظ كتاب الله ولكنى لا استطيع ..

او اجد صعوووووووبه كبيرة جدا في حفظه

في صغري كنت استمتع بحفظ القران .....
و لم اجد اي عائق امامي فحفظت 15 حزب و انا في السابعة من عمري في اقل من عام و بعدها و حتى الان عمري 16 سنة لم احفظ سوى 15 حزب اخرى و نسيييييييتها بالكامل ....

مع محاولاتي المتكررة في الحفظ كل مرة احفظ صفحة وانساها مرة اخرى ....امي تعاتبني و تعاقبني كل مرة بدون جدوى

حتى انو اصابني ارق و تعب و قلة نوم لاني احس بالذنب ...
و نفس القصة مع دراستي
تناقصت علاماتي بعد ما كنت من الاوائل ....
انا فالحقيقة ياست من اني ربما اجد حل
قرات كتب و استشرت مشايخ و حفاظ شخصيا وقرات مواضيع بالنت لكن .......لا جديد
ساعدوني ربي يحفظكم

الحيرة تتملكنى ..

والاحباط بدأ بالتسلل الى نفسي ..

اريد ولكن لا استطيع​

نفس المشكل عندي انا دايمن نحاول نحفظ وكي نجي نعاود نشوف كان مازالني نشفا نلقا روحي ننسى كلشي نقولك هادا غير الشيطان انا قررت نولي نعاو كل يوم الصفحة اللي حفظتها من قبل ومنبعد نحفظ صفحة جديدة

ادا بغيتي تحفظي القران وما تنسايهش وخاصة السور الكبيرة لازم تفهمي معناهاباش تقدري تحفظي ولازم داومي على قراءت السور لي حفظتيهم اثناء الصلاة وقبل النوم
انشاء الله تستافدي من نصيحتي وربي يوفقك ويوفقنا كامل

ايه نووو مكاش حاجة صعيبة باسكو الارادة تصنع المستحيل
راي الشخصي انو تدخلي تقراي في مدرسة قرانية باسكو والله شفتها عند روحي في الدار مانقدرش نجفظ في المدرسة القرانية يكون الحماس
وحاجة تانية بانتلي اتعودي على الاحكام باسكو التجويد يساهم في ترسيخ القران
واخيرا ندعو الله ان يجعل القران العظيم ربيع قلوبنا ونور صدورنا وذهاب همومنا وغمومنا
بالتوفيق اختي

اولا ليكن لديك ايمان عميق و هدفا في هذه دنيا و هو حفظ القران الكريم اذا اردت ان تحفظي قران فالله كل يستطيع فقط عليك مداوة ثم مداوة في حفظ سور و عدم انقطاع تخصيص وقت معين في حياتك لحفظ قران مثل كل يوم تحفظين صفحة واحدة يعني في سنة تحفظين 365 صفحة اذن تقريبا في سنتين تحفظين كتاب كاملا بتوفيق من الله عز وجل و ابتعاد عن الترف و شهوات الدنيا التي يدعو لها شيطان و ينسيك في صلاة و حفظ قران و غيرها اتمنى ان اكون افدتك ^_^

عودة
أعلى