خبر معجل | منتديات الدراسة الجزائرية

خبر معجل

عبد الحي قتال

عضو موقوف
عندما يشتد البرد وتنعدم الحشرات في امريكا الشمالية ، يقوم هذا الطائر العاجز عن الهجرة (ولذلك سمي بالمسكين) بالبيات الشتوي خلال فصل الشتاء القارس.


طائر لا يخاف

طائر النوء
هذا الطائر يتكاثر على احدى الجزر الإسترالية والخالية تماماً من أي نوع من المفترسات ، واصبحت طيور النوء المتكاثرة عليها شبه اليفة بحيث يمكنك المشي بينها حتى انه يمكنك لمس الطائر ورفعة دون ان يخاف او يهرب.


الطائر الوحيد معقوف المنقار إلى الجنب

قطقاط ملتوئ المنقار
يميل طرف منقار هذا الطائر إلى اليمين بشكل كبير ، ويستخدمه في تجميع الحشرات ويرقات القشريات والأسماك من بين الصخور في الأنهار في نيوزلندا.








أطول نداء غزل

طائر الفروقت
يحتاج طائر الفروقت إلى حوالي 20 دقيقة كي يفرغ الهواء من الكيس الهوائي في رقبته ، وذلك بخروج الهواء منها بما يشبة صوت القعقعة.





اكثر الطيور تمويهاً

ديك الغاب
يمكن لهذا الطائر المكوث ساكناً عند شعوره بالخطر بين اوراق الأشجار الجافة بحيث لا يمكن تمييزه عن البيئة المحيطة حوله.







طائر لا يبني عشاً





طائر الوقواق الشائع


يعتبر هذا الطائر طفيلي.... حيث يقوم الطائر بوضع بيضة في عش احد الطيور ، وعندما تفقس الصغار ، يقوم فرخ الوقواق بدفع البيض أو الفراخ الأخرى خارج العش ، ويحضى بتغذية كاملة من الأم البديلة .
... وهذي سنة الطبيعة...


ولكن أن يكون هذا الطائر مسؤولاً عن إنقراض أنواع معينة من الطيور .. فهنا تكمن المشكلة... وفي اليابان أيضاً .. تسببت طيور الوقواق بشبه إنقراض طائر العقعق الياباني... حيث أن أعداد طيور الوقواق المعششة أكثر من أعداد طيور العقعق ، وبالتالي تناقصت اعداد طيور العقعق بشكل كبير جداً.




(عش) في أقحل المناطق
 
عودة
أعلى