باك 2016 نحن جاهزون | منتديات الدراسة الجزائرية

باك 2016 نحن جاهزون

jalil rooney

مشرف المنتدى الإسلامي + العام
طاقم الإدارة
%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%84%D8%A7%D9%85-%D8%B9%D9%84%D9%8A%D9%83%D9%85-%D9%88%D8%B1%D8%AD%D9%85%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%87-%D9%88%D8%A8%D8%B1%D9%83%D8%A7%D8%AA%D9%87.png

اليوم اريد ان اطرح هذا الموضوع و اتمنى ان يؤخذ بمحمل الجد

اي شخص قد وصل الى هذا المستوى من الحياة اعتبره مقاتلا مجاهدا من مجاهدي الحياة

بالله عليك اخي اختي, انك قد قدمت على الاقل 12 سنة من حياتك عبر مواسم دراسية تمثل 80% من حياتك , الم تسأل نفسك ما هي خاتمتها ؟

سأذكرك بالاجابة مع انك تعرفها, ان ختامها 5 ايام !!

5 ايام فقط !! 12 سنة تؤول في النهاية 5 ايام !!

نعم ... 5 ايام فقط

اتعرف كم تبقى لك لتصل الى خط النهاية 42 يوما

42 يوما قد تمثل 0.009% من مشوارك الدراسي

هذا يعني ان كنت عداءا في اولومبياد 1000 متر فلقد تبقى لك 9 امتار لخط النهاية

لو كنت عداءا ماذا ستفعل

انا متأكد 100% انك ستلهث نحو خط النهاية بأقصى ما تبقى لك من طاقة

هل تعلم لماذا ؟؟؟ لانك قد عانيت لتصل الى آخر السباق و بما انك قد وصلت فأنك تستحق المرتبة التي لطالما عملت من اجلها

هل تعلم لماذا ؟؟؟ لانك قد قدمت حياتك من اجل هذا , لانك قد سقطت و نهضت و تألمت وبكيت و قاتلت خلال 12 سنة من الكفاح الدراسي و الكفاح النفسي المعنوي و قد كافح معك كل من ساندك , كل من وقف بجانبك كل من ابصر فيك نجاحك , فماذا تنتظر !!

اذا كنت تنتظر ذلك الجو المناسب و تلك اللحظة المناسبة فانها لن تصل , اتعلم ماذا عليك ان تفعل ؟, عليك ان تخلق اللحظة المناسبة و تلك الفرصة المناسبة و ذلك الجو المناسب

و لكل من يقول انها ليست نهاية العالم , نعم انها كذلك!! انها نهاية فاشلة ل 12 سنة او اكثر...الا تهمك حياتك ؟ انا متيقن انه عند ولادتك نظر اليك ابوك و هو يقول "هذا الطفل سيكون اعظم طفل في العالم" و لقد كنت كذلك خلال ما مر من حياتك , لكن في وقت ما تغيرت , و اصبحت تسمح للناس ان يصفونك بالفاشل , و عندما تصعب عليك الامور تبدا بالبحث عن شخص لتلومه , سأخبرك شيئا انت تعرفه مسبقا , العالم ليس كله شروق و غروب و قوس قزح , انه مكان صعب و رهيب سيجثيك على ركبتيك و يبقيك مطولا ان سمحت له بذلك , سواء انت او انا او اي شخص, لا احد يملك قبضة اقوى من قبضة الحياة , لكن الموضوع لا يدور حول قوة قبضتك انما يدور حول قدرتك على تحمل قبضت الحياة لتستمر في المضي قدما , هكذا يُصنع الفوز ... الآن اذا كنت تعرف هدفك , فأخرج من قوقعتك و احصل على هدفك , لكن يجب ان تكون جاهزا لتلقي ضربات موجعة من الحياة , و ليس فقط ان ترفع اصبعك و تقول انا اكره ما انا عليه الآن بسببك ذلك الشاب او تلك البنت او اي شخص , الجبناء هم من يقومون بذلك و انت لست كذلك , انت افضل من هذا !!لا تدع احدا يخبرك من انت و من تكون , انت تؤمن و تسطيع ان تغير حياتك ,و هذا اليوم هو ذلك اليوم الذي يجب عليك ان تتصرف فيه , ليس غدا , ليس البارحة , بل الآن في هذه اللحظة في بيتك على مكتبك .

في الخاتمة هذه اسطر مني اليكم لاحفز نفسي و اياكم ... فكلنا نريد النجاح لكن هل نعمل من اجله هل هو في خطتنا !! تبقى 42 يوما عليك فقط ببرنامج رتب فيه امورك و افكارك

و سيبقى هذا الموضوع منصة لمختلف اسئلتكم و استفساراتكم

و بارك الله فيكم و شكرا

%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%84%D8%A7%D9%85-%D8%B9%D9%84%D9%8A%D9%83%D9%85-%D9%88%D8%B1%D8%AD%D9%85%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%87-%D9%88%D8%A8%D8%B1%D9%83%D8%A7%D8%AA%D9%87.png

بالفعل !

كل ما قلته .. حقيقة

يعني معظمنا نجسدو مفهوم الغباء لأينشتاين ، نكررو نفس الخطوات كل عام و نفس الطرائق و كررناها العام هذا - ممكن - و نتوقعو نتائج مختلفة !! ..للأسف

بصح هذا هو الحصاد .. حصاد 12 عام و لازم نتعبوا عليه

بارك الله فيك على الموضوع المحفز جليل .. في القمة

و ربي يوفقنا

آمييين زهرة

ردك كان ملخص اجمالي للموضوع بأسلوب علمي راقي

من دواعي سروري ان اقرأ مختلف ردودك في مواضيعي

بارك الله فيك

بالتوفيق للجمييييع

ولعقوبة ليا العام الجاي انشاء الله
وكيما قلت انت جليل اي واحد وصل لهذا المستوى هو مقاتل
واستاذنا ديما يقلنا بلي السنة ثانية استراحة محارب والعام الجاي تبدا الحرب
مشكوور

بارك الله فيكم على الدعوات و على المرور الطيب

مامي كوني جاهزة و حضري نفسك معنويا , لانو اهم شيء تقدري ديريه قبل الباك هو التحضير النفسي ... اهم حتى من الدروس الخصوصية في الصيف ... لانو اغلب المترشحين يدركون قيمة الباكالوريا في الاشهر الاخيرة... حضري نفسك و حضري مخطط عند بداية العام نضمنلك باذن الله راح تفوتي عام من اروع ما يكون و ماكيش راح تعبي خلاااااااااااص و تجيبي النتيجة لي تتمنايها

ok اختي

سأطرح موضوع مماثل في قسم التحضير للباكالوريا في اقرب موعد

ربما اليوم باذن الله

شكرا هذا ليس مجرد نصيحة او دعم نفسي فقط لمقبلين على الباك 2016 بل هي اكثر من ذالك ان شاء الله ينجح كل في الباك وتكون اول مين يبارك

شكرا لك والله انت دائما متميز و بسببك و الحمد اصبحت من المهوسين بالشيخ احمد ديدات

كلماتك شهادة اعتز بها

انا جد جد سعيد لانني مررت لك هوسي بالداعية احمد ديدات -رحمه الله-

بارك الله فيك اختي انا ممتن لك

شكرا هذا ليس مجرد نصيحة او دعم نفسي فقط لمقبلين على الباك 2016 بل هي اكثر من ذالك ان شاء الله ينجح كل في الباك وتكون اول مين يبارك

آمين

من دواعي سروري ان تعم الفائدة اختي

،،،

بارك الله فيكم على الدعوات و على المرور الطيب

مامي كوني جاهزة و حضري نفسك معنويا , لانو اهم شيء تقدري ديريه قبل الباك هو التحضير النفسي ... اهم حتى من الدروس الخصوصية في الصيف ... لانو اغلب المترشحين يدركون قيمة الباكالوريا في الاشهر الاخيرة... حضري نفسك و حضري مخطط عند بداية العام نضمنلك باذن الله راح تفوتي عام من اروع ما يكون و ماكيش راح تعبي خلاااااااااااص و تجيبي النتيجة لي تتمنايها

شكرااااا جليل كلامك شهادة اعتز بها كيما تقول انت هههههههههههه

والله مشكوووور على هذي النصائح

عودة
أعلى