لكلمن يحتاجوضعيات ادماجية في التربية الاسلامية 4 متوسط | منتديات الدراسة الجزائرية

لكلمن يحتاجوضعيات ادماجية في التربية الاسلامية 4 متوسط

لقد بدات من اليوم بتقديم بعض الوضعيات الادماجية للسنة 4 متوسط وقد قمت بتلخيص الدروس وصياغتها على شكل وضعيات ادماجية هذا هو الموضوع الاول اتمنى ان ينال اعجابكم انتظرواالمزيد قريبا انشاءالله كليوم وضعية ادماجية
اطلعوا على كل جديد

وضعيات إدماجية في التربية الإسلامية للسنة الرابعة متوسط
1-وضعية إدماجية تتضمن الدروس التالية :
أ-ثواب الايمان والعمل الصالح
ب-الإيمان باليوم الأخر
السند: الإيمان ،الاستقامة والعمل الصالح من الأمور التي تيسر لنا الطريق الى الجنة وقد ربطها الله تعالى بالفوز والسعادة والنجاة في الدنيا والآخرة .
التعليمة : اكتب فقرة من بضعة اسطر تتحدث فيها عن الإيمان ،الاستقامة والعمل الصالح مبينا شروطها فوائدها ومكانتها في حياة الفرد والمجتمع مستشهدا بما تحفظه من آيات واحاديث.
الموضوع
الإيمان ،الاستقامة والعمل الصالح من الأمور التي تيسر لنا الطريق الى الجنة وقد ربطها الله بالفوز والسعادة والنجاة في الدنيا والآخرة لقوله تعالى :ان الذين قالو ربنا الله ثم استقاموا تتنزل عليهم الملائكة الا تخافوا ولا تحزنوا وابشروا بالجنة التي كنتم توعدون.
ومن احسن الاعمال الصالحة الدعوة الى الله و التي لا يوفق اليها الا الصابرون المخلصون و يقتضي العمل الصالح طاعة الله وحب رسوله وترك كل معصية واثم . ومن ثمارالعمل الصالح نذكر الاستقامة والتي تستوجب طاعة الله وتنفيذ أوامره والتمسك باحسن الصفات و الابتعاد عن نواهيه والمنكرات .والايمان الحقيقي يستوجب الاستقامة والتي نذكر من ثمراتها تحسن أحوال الناس، تعاون وترابط المجتمع وتماسكه، اصلاح المجتمعات ،تنظيم العلاقات وأداء الامانات.
ومن واجبنا كمسلمين طاعة الله والتمسك بحبله المتين ودين رسوله المبين وأداء كلما ورد بقرانه الكريم لأنه الحصن المنيع الذي يحمي الفرد ويجعل مجتمعه امنا سالما .
اعدادالتلميذة اية التسبيح راشدي
 
عودة
أعلى