التّلميذ
سئمت من الدّروس و الفعل النّاقص و المنقوص
و الدرس النظري و المحسوس و الفعل الماضي و المبني للمجهول و العلّة
و المعلول و أنا أجد النّوم على طول .
دخل أستاذ العربية فجلس على الكرسي و قال سامي ذكّرني بالدرس أنا مريض من رأسي
فقيل الجملة الفعلية عدوة الجملة الاسمية
درسناها في القواعد النحوية
دخل أستاذ الرياضيات فمه مليء بالمأكولات حزين على الدرس الذي فات
لم تفهمه سوى 3 بنات لأنه في الهندسة فكثرت الهلوسة فهذا مستقيم يقطع مستقيم و هذه دائرة وسواس الجحيم فاستنبطنا اختلاط المريض مع السليم
دخل أستاذ الفزياء يحمل سلك و عدّة أشياء يظهر عليه التعب و الحياء
قال درسنا اليوم كهرباء.
دخل أستاذ العلوم
مسكين بدت عليه الهموم
و التجارب التي جعلناها فشلت على العموم .
دخل أستاذ العلوم الاجتماعية
يجر محفظته الملتوية يحمل كرة أرضية فصاح ذكّروني بالذي فات فالمواد الغذائية غير متوفرة و الشبيبة ليست متحضرة و قلة الأمطار
و زحف التربة ...
دخل أستاذ علم النفس يمشي و يتحسس همه الوحيد دراسة النفس يكره الفوضى و الحس .
دخل أستاذ التربية البدنية كله نشاط و حيوية
حسب روحه مترشح للألعاب الأولمبية
همه الوحيد الميدالية الذّهبية .
همه الوحيد الميدالية الذّهبية .
دخل أستاذ الانجليزية و الفرنسية كل منهما يحمل حقيبة ديبلوماسية فقالا ما معنى اللاتينية .
دخل أستاذ الموسيقى و التربية الفنية معهم أصحاب الجرس و الكرة الذهبية فهذا غارق في السّنفونية و ذاك في الألوان المائية و هؤلاء في التربيات العالمية .
دخل السيد المستشار رجل يظهر عليه الوقار فقال يد من حديد و يد من نار خاصة أنكم ناس صغار .
دخل المدير
يحمل مجموعة من التقارير و عدة مناشير فبدأنا بالويل
و التحذير
دخل المسير المالي متشائم
فلا منح أو ميزانية تلائم فقال إنّني حيران ضاع الحساب و ضاع الميزان
و المرتبات الشهرية و حقوق الانسان
و المرتبات الشهرية و حقوق الانسان
فحان وقت الامتحان وقف الجميع حيران
ما الحل يا أهل البيان فالذاكرة عليها النسيان لأن النتيجة تشيب الصبيان .
فقيل من 0 إلى 2 يوجه للطب و جراحة الأسنان أما الأساتذة و العباقرة
و الحكام و الدكاترة
فتلك
تبقى للنسبة المئوية و بقدر يكمل في الثانوية .
تبقى للنسبة المئوية و بقدر يكمل في الثانوية .