اختبار الفصل الثاني 11 في العلوم الفيزيائية أولى ثانوي | منتديات الدراسة الجزائرية

اختبار الفصل الثاني 11 في العلوم الفيزيائية أولى ثانوي

الأستاذ علي 12

مشرف عام
%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%84%D8%A7%D9%85-%D8%B9%D9%84%D9%8A%D9%83%D9%85-%D9%88%D8%B1%D8%AD%D9%85%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%87-%D9%88%D8%A8%D8%B1%D9%83%D8%A7%D8%AA%D9%87-1.gif

مادة العلوم الفيزيائية للسنة الأولى ثانوي



السنة الأولى ثانوي : اختبار الفصل الثاني في العلوم الفيزيائية للسنة الأولى ثانوي جذع مشترك علوم و تكنولوجيا

attachment.php

--


بالتوفيق و النجاح ان شاء الله

:)
 

المرفقات

  • 8474607.png
    8474607.png
    215 KB · المشاهدات: 12,317
اختبار الفصل الثاني في العلوم الفيزيائية للسنة الأولى ثانوي جذع مشترك علوم و تكنولوجيا

338d1390135081-8474607.png
 
نموذج امتحان الادب العربي اولى ثانوي علمي

السلام عليكم
هذا نموذج لامتحان مادة الادب العربي لتلاميذ جذع مشترك علوم و تكنولوجيا
قال الكميت بن زيد:
و قالوا : ترابي هواه و رأيه ** كذلك أدعى فيهم و ألقب
و قالوا : و رثناهاأبانا وأمنا ** و ما ورثتهم ذاك أم ولا أب
و لكن مواريث ابن آمنة الذي ** به دان شرقي لكم ومغرب
فدى لك موروثاأبي وأبو أبي ** ونفسي ونفسي بعدبالناس أطيب
بك اجتمعت أنسابنابعدفرقة ** فنحن بنوالإسلام ندعى وننسب
فبوركت مولداوبوركت ناشئا ** وبوركت عندالشيب إذأنت أشيب
فيا موقدانارا لغيرك ضوؤها ** ويا حاطبا في غير حبلك تحطب
ألم ترني من حب آل محمد ** أروح وأغدو خائفا أترقب.........
على أي جرم أم بأيةسيرة ** أعنف في تقريضهم وأؤنب ؟


شرح بعض الألفاظ: ترابي: كنية الأمويين لعلي بن أبي طالب . يا موقدا: خطاب موجه لهشام بن عبد الملك

البناء الفكري 1-

1-بماذا وصف ا لأمويون علي بن أبي طالب و لماذا ؟
2-ما الذي ورثه الأميويون و ما وجه مشروعيتهم في ذلك؟
3-كيف رد عليهم الشاعر و بماذا علل رده ؟
4-مم يخاف الشاعر و لماذا ؟
5-ما النمط الغالب على الأبيات و ما خصائصه؟

البناء اللغوي


1-تضمن البيت الثاني عدة ضمائر : حددها مبينا على من تعود
2-ما علاقة البيت الأول و الثاني بالبيت الثالث ؟
3-بماذا يوحي التعبير ( بعد فرقة ) ؟
4-ما نوع الأسلوب في البيت التاسع وما غرضه البلاغي ؟
5-حدد امحسن البديعي الوظف في البيت السادس ثم بين أثره في المعنى


بناء وضعية إدماجية:

قال جبران خليل جبران :
تعلمت الصمت من الثرثار و الإجتهاد من الكسلان و التوا ضع من المتكبر .و الغريب أنني لا أقر بقضل هؤلاء المعلمين .
اشرح هذا القول في فقرة موجزة مبينا كيف يمكن أن تتخذ من عيوب الناس وسيلة لإصلاح نفسك و تقويم اعوجاجك.

:clap::msn-wink::clap:
 
عودة
أعلى