طلب استشارة قانونية | منتديات الدراسة الجزائرية

طلب استشارة قانونية

بسم الله الرحمن الرحيم
اللّهُمَّ إِنِّي أَجِدُ سُبُلَ المَطالِبِ إِلَيْكَ مُشْرَعَةٌ وَالاِسْتِعانَةَ بِفَضْلِكَ لِمَنْ أَمَّلَكَ مُباحَةً وَأَبْوابَ الدُّعاءِ إِلَيْكَ لِلصَّارِخِينَ مَفْتُوحَةً، وأَعْلَمُ أَنَّكَ لِلرَّاجِي بِمَوْضِعِ إِجابَةٍ وَلِلْمَلْهُوفِينَ بِمَرْصَدِ إِغاثَةٍ، أسألك أن تجازي عبد الضعيف الدي أعانني على نشررسالتي لعلي أجد من يساعدني في ايجاد مخرج لمشكلتي .
هده اخواني مقدمة من صديق يريد استشارة قانونية لمشكلة يعاني منها لأكثر من 15 سنة، حيت اتهم ظلما في جنحة وحكم عليه بسنتين سجن الا انه لم يدخل السجن وظل يكافح من اجل اسقاط هدا الحكم، فقد استنفد كل طرق الطعن و أصبح حكمه نهائيا سنة 2007 بقرار نهائي ن رغم هدا لم يدخل السجن وظل يراسل الجهات المعنية في محاولة لاسقاط الحكم رغم ان نص قرار الحكم يحتوي أخطاء فادحة لم تاخدها المحكمة العليا بعين الاعتبار.
فالمعني لم يلجأ الى اقناعي بنشر الموضوع في المنتدى الا لأنه فعلا اتصل بمحامي عدة مرات لاستفساره بتقادم الحكم وسقوطه وبدوره اتصل المحامي بالقاضي المكلف بتنفيد العقوبات وكان رده على النحو التالي:
النيابة لا تسمح بتقادم الحكم اد أنها تلجأ الى ارسال استدعاءات الى المحكوم عليه على فترات تصل الى سنتين تطالبه بالحضور وهدا مايجعل القضية سارية المفعول, اضافة الى أن المحكوم علية صدر في حقه سنة 2010 مدكرة اعتقال.
الحكم أصبح نهائيا سنة 2007 و أخر استدعاء وصله من النياية كان في جوان 2012 يحمل عبارة 'بخصوص طلبك' حيث أن المعني كان قد بعث عدة رسائل الى رئاسة الجمهورية طالبا التدخل فاستجابة له واستفاد من العفو باسقاط نصف المدة أي أصبح الحكم سنة واحدة عوض سنتين, الا أن المعني لم يدهب الى النيابة خوفا من تنفيد السنة المتبقية. أنه كان طامعا في تقادم الحكم.
اخواني أخواتي الدال على الخير كفاعله و الله الدي لا اله غيره القضية لها أكثر من 17 سنة لم يستطع من خلالها المعني لا العمل و لا التمتع بحياته ولولا عناية الله و نصائح الاصدقاء لكانة حياته غير التي هو عليها اليوم .
نناشد أهل القانون والعاملين به أن لا يبخلو علينا بما أنعم الله عليهم من خبرة لعل الفرج يأتي . والله في عون العبد مادام العبد في عون أخيه

و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
 
عودة
أعلى