الصداقة | منتديات الدراسة الجزائرية

الصداقة

اتملكون اصدقاء ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
فعلا .....
اكيد ستكون الاجابة نعم
كتير ونبدا بتعدادهم شيماء .فاطمه نور . .............

لا يوجد شيء اسمه صديق

الا ندر مايندر

سابرر لما لايوجد

بالقصة التاليه

في القديم كان هنالك ملك سمع عن رجل عرف بحسن اخلاقه فاستدعاه وتحدث معه .....
وعندما وصل لسؤاله ان كان يملك اصدقاء فاجابه انا املك صديقا ونصف
فتعجب الملك من النصف
كيف نصف بشري ام ماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

عندما راى الشيخ الحكيم تعجب الملك من الامر طلب منه تنفيذ خطه وهي ان يعلن انه سيتم اعدام الشيخ ويجب ان يحضر الجميع لحظة اعدامه

اعلن الخبر وحدد يوم الاعدام فجاء الناس وجهزت كل الاشياء للاعدام
فصاح الملك من يعترض الامر
وكان بين الحشود صديقاش الشيخ فقال احدهما اعطيك كل مالي ولكن لا تعدمه
وقال التاني اعدمني بدل الشيخ

وهنا ابتسم الشيخ ونظر الى وجه الملك وقال
من يضحي بنفسه لاجلي هو الصديق
ومني يضحي بماله لاجلي هو النصف

اوقن انه لايوجد لا صديق ولا نصف صديق في عصرنا
الصراحه راحه

من ابداعاتي الشخصيه اتمنى يعجبكم ولكن القصه حقيقيه
وقعت في القدييييييييييييييييييم

ههههههه صاح كاين بزاف حكايات
ميرسي عى القصة وصاح في وقتنا خلاصو الاصدقاء الا القليل المقليلة ههه

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
حبيت نبين انه الموضوع مش منقول ولا استخلص من موضوع اخر صايي:bleh::bleh::bleh:

يعطيك الصحة حنونتي على الموضوع

بصح أنا نخالفك فالراي لأنه صح كائن صديقات المصلحة اللي يحبونك غير على جال صوالحهم وكان كاين عندي منهم وعرفتهم كي جبت الباك وهوما ما جابوهش قطعوني
وثاني كاين عندي صديقة عمري وطفولتي أنا هي خواتات مشي صحابات ونبغيها نموت عليها
ربي يهنيها في حياتها الزوجية إن شاء الله

شكرا على القصة الرائعة ، و أنا أظن أنه من النادر جدا أن تجد صديقا حقيقيا يضحي بنفسه من أجلك لكن لا يعني أنه ليس هناك أصدقاء مثاليون ، و أتمنى أن يحالفني الحظ بصديقة تكون توأم روحي هههههههههههههههههههههه

وي حنونة شكرا على القصة وي كاين غير على صوالحهم وكاين العكس انا عندي 2 صاحبات روعة يارب ايخليهملي هما خولة وايمان انموت عليهم

الصّديق الحقيقي: هو الّذي يوسّع لك في المجلس، ويسبقك بالسّلام إذا لقاك، ويسعى في حاجتك إذا احتجت إليه. الصّديق الحقيقي: هو الّذي يتمنّى لك ما يتمنّى لنفسه. الصّديق الحقيقي: هو الّذي يؤثرك على نفسه، ويتمنّى لك الخير دائماً. الصّديق الحقيقي: هو الّذي يحبّك في الله دون مصلحة ماديّة أو معنويّة. الصّديق الحقيقي: هو الّذي يكون معك في السرّاء والضرّاء، وفي الفرح والحزن، وفي السّعةِ والضّيق، وفي الغنى والفقر. الصّديق الحقيقي: هو الّذي ينصحك إذا رأى عيبك، ويشجّعك إذا رأى منك الخير، ويعينك على العمل الصّالح. الصّديق الحقيقي: هو الّذي يظنّ بك الظنّ الحسن، وإذا أخطأت بحقّه يلتمس العذر ويقول في نفسه لعلّه لم يقصد. الصّديق الحقيقي: هو الصّديق الّذي تكون معه كما تكون وحدك، أي هو الإنسان الذي تعتبره بمثابة النّفس. الصّديق الحقيقي: هو الّذي يفرح إذا احتجت إليه ويسرع لخدمتك دون مقابل. الصّديق الحقيقي: هو الّذي يقبل عذرك، ويسامحك إذا أخطأت، ويسدّ مسدّك في غيابك. أمثال عربيّة عن الصّداقة احذر عدوّك مرّة وصديقك ألف مرّة فإن انقلب الصّديق فهو أعلم بالمضرّة. ابذل لصديقك دمك ومالك. أخوك من صَدَقك لا من صدّقك. كلّ غريب للغريب نسيب. صحبة الأخيار تورث الخير، وصحبة الأشرار تورث النّدامة *ابن المقفّع. عدوٌّ عاقل خيرٌ من صديقٍ جاهل. غبن الصّديق نذالة. آخِ الأْكْفاءَ وداهِ الأعداء. خير الإخوان أقدمهم.

اههههه مي طولتيها بزاف كووووووول هداك يهدف لنفس المعنى اللي كنت قادرة تلخصيه في كلمه

اههههه مي طولتيها بزاف كووووووول هداك يهدف لنفس المعنى اللي كنت قادرة تلخصيه في كلمه

الكلمة ؟؟ لا استطيع تلخيصها حنونة
************★*********★***********★*************★**********
وقال عليه السلام: (لا يكون الصديق صديقا حتى يحفظ اخاه في ثلاث؛ في نكبته وغيبته ووفاته).
وقال عليه السلام: (الصديق الصدوق من نصحك في عيبك وحفظك في غيبك واثرك على نفسه).

عودة
أعلى