نظرة الإسلام إلى الموضة !!!!!!! - لكِي يا فتاة | منتديات الدراسة الجزائرية

نظرة الإسلام إلى الموضة !!!!!!! - لكِي يا فتاة

جمال الشكل والصورة من الأشياء التي تحرص عليها كل فتاة، ومن ذلك اهتمامها بالزينة واتباع الموضة، وهذا إن وافق الضوابط الشرعية فليس فيه غضاضة، ولكن مع الأسف الشديد، يخرج الاهتمام بالموضة عن حدود الانضباط الشرعي في أغلب الأحيان، لذلك كان لابد لنا من وقفة مع الموضة عند الفتيات، محاولين استيعاب جوانبها المتعددة.
فلقد اهتم الإسلام بزينة المرأة المسلمة اهتمامًا كبيرًا، ورخص لها من الزينة أكثر مما رخصه للرجل كالحرير والذهب؛ لأن الزينة أمر فطري بالنسبة لها، وتلبية لنداء الأنوثة لديها، ومع اهتمام الإسلام بالزينة فإنه لم يتركها عبثًا، ولكن وضع القيود والشروط، والقواعد والضوابط في اللباس والحلي والطيب ونحو ذلك.
ولكن الذي يؤسف له اليوم أن بعض فتياتنا المسلمات لم يعدن متقيدات بتعاليم الإسلام في موضوع الزينة واللباس، وأصبحت قضية التقليد للكافرات والفاسقات طريقًا سارت عليه تحت مسمى "الموضة"، فتعالي معنا أختنا الحبيبة نضع الموضة في الميزان وتحت المجهر.
[1] عوامل انتشار الموضة:
هناك العديد من العوامل التي ساعدت على انتشار الموضة منها على سبيل المثال:
1ـ وسائل الإعلام لها دور كبير في انتشار الموضة بين الفتيات، وإبرازها عبر الحملات الإعلامية التي تجعل النساء يلهثن وراءها بلا تعقل.
2ـ هناك جزء من المسئولية يقع على التجار وأصحاب المحلات في تسلل أزياء الموضة إلى بلاد المسلمين.
3ـ الترف والبذخ الذي تعيشه بعض المجتمعات، وسذاجة عقول بعض النساء اللواتي لا يهمهن إلا اسم (الماركة).
4ـ كما تلعب التنشئة الاجتماعية دورًا مهمًّا في بلورة شخصية الفتاة واختياراتها واتجاهاتها، فالأسرة التي تهمل الفتاة وتترك لها الباب مفتوحًا على مصراعيه، والأسرة التي تعتمد الكبت والقهر أسلوبًا في التربية، يدفعان الفتاة إلى التعويض عبر المؤثرات الخارجية، وتصبح مجرد تابع ومقلد، وتختلط لديها المعايير السلوكية فتؤثر على اتجاهاتها النفسية، وبالتالي على أفكارها وآرائها.
5ـ إذا تحول الاهتمام لدى الفتاة من المهم إلى الثانوي، ومن الجوهري إلى الشكلي فإنها تجري وراء الموضة.
 

المرفقات

  • dd.jpg
    dd.jpg
    12.3 KB · المشاهدات: 128
  • ddd.jpg
    ddd.jpg
    9.5 KB · المشاهدات: 184
  • g.jpg
    g.jpg
    14.5 KB · المشاهدات: 214
  • gh.jpg
    gh.jpg
    7.2 KB · المشاهدات: 173
  • x.jpg
    x.jpg
    8.8 KB · المشاهدات: 175
انا لست متحجبة صحيح لكن اعتبر الموضة "تبذير و كلام فارغ " انا لا اتبع الموضة ابدا حيث ان دائما بعض البنات في القسم يقولولي هاد السروال تاع2014 تاع بكري و هادوك الخرافات
نتي تخرجي بسروال مقطع و عاجباتك و تفرحي و تزيدي تحلي فمك و تهدري معايا انا .
الموضة نتاع هد الوقت مع كل الاسف "قلة تربية"
 
أولا مشكورة ختي على هذا الموضوع المهم
و كاين سبب آخر لي هو ضعف الدين
خلطة والديهم و المجتمع و البنت من المفروض تهتم بدينها و تعطيلو حصة مثل الموضة لي مهتمة بيها
في المجتمعات العربية خاصة السعودية تصيبو البنت و الولد 14 سنة و حامل كتاب الله عز و جل في قلبه "حافظه"....المجتمع يلعب دور
و نقولو ماشي مأثر المجتمع!و هي جامي فكرت بممنطق و ذكرت ربي؟! الشخص كي يكبر راه يكبر و يكون مسؤل على كلشي surtt والوازع الديني normalement راه في تطور لكن.... :( حال اليوم اللهم عافنا و أهدنا و يهدي أخواتنا و خواتنا يا رب
 
عودة
أعلى