ارجو من الجميع الدخول | منتديات الدراسة الجزائرية

ارجو من الجميع الدخول

السلام عليكم كيف حالكم ان شاءالله راكم كامل في صحة جيدة
انا طالبة مقبلة على اجتياز امتحان البكالوريا انا من المتفوقين لكن لدى مشكل حاولت مررارا وتكرارا معالجته ولم انجح فارجو منكم من يعرف علاجه يدلني
مشكلتي هي الثقة بالنفس

لا املك ولا ذرة ثقة في نفسي

من لديه نصائح او علاج يدلني

الثقة بالنفس هي اهم شيئ يقود الانسان للنجاح في حياته
عليك ان تثق بقدراتك وبانك تستطعين
وعليك بالدعاء والتوكل على الله فهو سيعينك

1-كن صريح مع نفسك ، ولا تحاول تحميل الاخرين اخطائك ، استخدم ورقة وقلم وسجل جميع الاسباب التي ساهمت في خلق المشكلة ،تعرف الى الاسباب الرئيسية والفرعية التي ادت الى تطور المشكله.
2-بعد ان تصل الى مصدر المشكلة ابحث عن الحل ، اجلس في مكان هادىء وسوف تبدا الحلول في الظهور ، حاول ترتيب افكارك ما الذي يجعلني اسيطر على مخاوفي واستعيد ثقتي بنفسي.
3-اقنع نفسك وردد كلمات وعبارات تشحنك بقوة للتغيير وتجنب الافكار السبية ، واغفر للجميع اخطائهم وابدا من جديد.
4-لا تقارن نفسك بالاخرين ن وتذكر انه توجد فروق بين الناس وانك مميز باشياء معينه .ركز عليها
5-خالط الاشخاص الايجابين والمميزون لان الاشخاص اليائسون سوف يعملون على تدمير اجابياتك
6-ضع امامك مثل اعلى ( الرسول صلى الله عليه وسلم) .
7-ضع قائمة بالايجابيات والسلبيات لكل قرار ممكن ان تتخده واعمل على دراسة الموضوع بكل الجوانب وعندما تحدد االقرار الامثل والافضل اتخد القرار وانت واثق من نفسك.
8-تعلم من تجارب الماضي : راجع القرار السابقة وتعرف على السبيات التي وقعت بها واستفد من تجارب الماضي . وراجع يوميا افعالك وحدد ما يجب ان تعمل بشكل مختلف .
9-خصص وقت للتفكير : ضع يوميا نصف ساعة للتفكير والتخطيط أذهب الى مكان هادى ، فكر في اهدافك ، حدد الافعال لتحقيق هدفك ، وضع تقدير لمدى تقدمك.
10-اجبر نفسك على التركيز على الايجابيات ، تعود البحث على الايجابيات .
11-لا تنسى الصلاة وقراءة القران االكريم قهو يمد الانسان بالطمائنينه .
12-اهتم بمظهرك ولا تهمله .

لا يجب الخوف من اي شيئ عليك بالثقة بنفسك ورددي انا قوية انا واثقة من نفسي فيعمل عقلك الباطني على العمل بهذه الاقوال دون ان تشعري بذلك من اقوال شيماء

نو راكي غالطة انا ناكدلك هاد الشي
عندك ارادة والارادة تتغلب على كل المصاعب مهما كانو

نو تقدري راني عارفة بلي تقدري وان شاء الله ربي يحققلك قاع اللي راكي تحلمي بيه لاخاطر تستاهلي

1-كن صريح مع نفسك ، ولا تحاول تحميل الاخرين اخطائك ، استخدم ورقة وقلم وسجل جميع الاسباب التي ساهمت في خلق المشكلة ،تعرف الى الاسباب الرئيسية والفرعية التي ادت الى تطور المشكله.
2-بعد ان تصل الى مصدر المشكلة ابحث عن الحل ، اجلس في مكان هادىء وسوف تبدا الحلول في الظهور ، حاول ترتيب افكارك ما الذي يجعلني اسيطر على مخاوفي واستعيد ثقتي بنفسي.
3-اقنع نفسك وردد كلمات وعبارات تشحنك بقوة للتغيير وتجنب الافكار السبية ، واغفر للجميع اخطائهم وابدا من جديد.
4-لا تقارن نفسك بالاخرين ن وتذكر انه توجد فروق بين الناس وانك مميز باشياء معينه .ركز عليها
5-خالط الاشخاص الايجابين والمميزون لان الاشخاص اليائسون سوف يعملون على تدمير اجابياتك
6-ضع امامك مثل اعلى ( الرسول صلى الله عليه وسلم) .
7-ضع قائمة بالايجابيات والسلبيات لكل قرار ممكن ان تتخده واعمل على دراسة الموضوع بكل الجوانب وعندما تحدد االقرار الامثل والافضل اتخد القرار وانت واثق من نفسك.
8-تعلم من تجارب الماضي : راجع القرار السابقة وتعرف على السبيات التي وقعت بها واستفد من تجارب الماضي . وراجع يوميا افعالك وحدد ما يجب ان تعمل بشكل مختلف .
9-خصص وقت للتفكير : ضع يوميا نصف ساعة للتفكير والتخطيط أذهب الى مكان هادى ، فكر في اهدافك ، حدد الافعال لتحقيق هدفك ، وضع تقدير لمدى تقدمك.
10-اجبر نفسك على التركيز على الايجابيات ، تعود البحث على الايجابيات .
11-لا تنسى الصلاة وقراءة القران االكريم قهو يمد الانسان بالطمائنينه .
12-اهتم بمظهرك ولا تهمله .

شكرا جزيلا لك
بارك الله فيك على النصائح القيمة
:icon30:

عودة
أعلى