مساعدة | منتديات الدراسة الجزائرية

مساعدة

الثلاثاء 21 سبتمبر 2015
دخل تلميذ جديد
تلميذ عادي جلس ليدرس معنا و هو من انجلترا ولكن جزائري الاصل
لا يعرف العربية و لا الفرنسية
و يظننا مجموعة حمقى ويستهزئ بالبرنامج الدراسي الجزائري

والمشكلة الاكبر

ان عائلته ملحدة
لذا فهو لا يعرف رمضان وما شابه و اليوم استهزئ بفتاة تدرس معي محجبة و قال لها انت لست جميلة بهذه الخيمة التي فوق راسك
لم اتحمل فصفعته فقال لي همجية مسلمة
ويحفظ دروس الاسلامية لمجرد الحفظ و لا يكترث ابدا لما تقوله الاستاذة في الدروس
كما ان الجميع يكرهه
فلو كنتم مثلي ماذا كنتم لتفعلوا
مع الاجابة الصريحة
لن جميع افراد القسم يحاولون مسايرته لكن
لا جدوى

صح مي لوكان ضربتو ضربة تاع الصح ندخلو لسبيطار وعلابالي مايزيدوش يدخلوني للسيام وراهي قاعدتلي في قلبي حتا لدرك

صح من حق كل انسان اختيار الديانة تاعو بالصح من واجب كل انسان ايضا احترام الديانات الاخرى
ماشكيتيوش بيه للاساتذة

علابالهم الاساتذة وهدرت معاه استاذة العربية و الانجليزية و الاجتماعيات علابالك واش قال
قال بلي انا قلت الصح انتوما همجيين ايا الاستاذة تاع الاجتماعيات ضرباتو وقاتلو انت خاصك تربية جديدة مهما تعلمتمن والديك بصح لازم تحترم المختلفين عليك قالها وانتوما علاه ما تبغوش اليهود تاني هوما مختلفين عليكم
الاستاذة سكتت و استغفرت و قالتلنا نكملو الدرس و قالت
بسم الله الرحمن الرحيم
ان الله يهدي من يشاء و يضل من يشاء
صدق الله العظيم
وقالتلنا مادام راكم عارفين بلي راه على خطا انصحوه واذا ماسمعش ربي يهديه
بصح انا منقدرش نسكت على واحد يوصفنا بهاد الصفات

ادا كان انسان لايحب النصح من الاحسن اني نبعدعنو وما خلطش فيه يعني هو في طريق وانا في طريق كيما قاتلك الاستادة ربي يهددي من يشاء

نستعرف بيك كي صفعتيه ولكن في نفس الوقت المسلم من يكتم غيظه وكان يجب عليك عدم الاهتمام بكلامه لانه مايدي مايجيب ونحن نعرف اننا على صواب وهو على خطا و اذا لم يتقبل النصح فكما قالت الاخت sese فكل واحد في طريقه

تأمني مين قريت الموضوع روحت ـتاكدت من تاريخ وضعك له ولم اصدق حتى الان كيف لملحد ان يتواجد بيننا
صراحة أنا بمجرد سماعي بهدا احببت رؤيته لاعطيه لكمة ماشافش كيفها في حياته هو يدخل للقبر وانا للحبس
مي هادا واش جابه لعندكم علاه مايبقاش فالبلاد لي تعلم منها الالحاد

المهم ربي يهديه رغم انه صعب الهداية مي لازم نتوما عليك تتصرفوا قدامه بطريقة تخليه يتعجبمن ديننا الحنيف ويعرف انه هو الغلط
ربي يهدي ما خلق ويصبركم ان شاء الله

قلتي راه يتمسخر على الدارسة في الجزائر او واش جابه هنا يقعد في انجلترا تاعهم

انا نقولك واش ديرره تجاهلوه فقط
لان تجاهل هو حل الانسب لامثاله

شكرا على الردود حنا خبرنا المستشار التربوي قالنا عاملوه كي خوكم
والاستاذة المسؤولة قالتلنا اذا تمادى انا نخبر المدير
بصح انا ما نقدرش نصبر علبالكم اليوم قال بلي الاجليزيات شابات على العربيات ومانعرف وشعر صفر و لاتاي و .....
قاعد يشكل في الهدرة من كثرة ما يخلط في الكلام وحدة صحبتي تجلس حدايا قاتلو امالا انت روح تزوج انجليزية و دي جنسية انجليزية و نسى بلي انت عربي
هاد الحيوان واش قال قالها بلي فكرة مليحة
ايا قولولي كيفاه تصبري على واحد كيما هادا ما نعرف واش حاسب روحو

عادي انا اصلا من عادتي تجنب الناس وعدم المبالاة بيهم خصوصي لي كيما حالته لعنة الله عليه وربي يصبرك
هههههه الضاهر انت عصبية صح ؟

انا نصبر بصح نزعف بالخف كي نشوف واحد يستفزني و لا واحد غيري ما نخليلهش سينون الدباز ايا ديما لي يقرو معايا يقولولي حية ومنبعد يقولو رانا نمزحو و صاي مي و الله لا قلبي بيض ونبغي الناس

لن يحس احد بالمك الا انت فانت من جربتها ولكن بالنسبة لي انا لطالما تحملت كلاما جرحني في صميم قلبي الا انني اتركه الى المنزل وابدا بالبكاء فاكون ذات شخصية قوية غير مبالية امامهم الا انني ضعيفة ولكي نهزم الاعداء علينا بالابتسام واذا طلبوا المساعدة فنساعدهم وهذا مايسمى مقابلة السيئة بالاحسان

المرفقات

74 KB · المشاهدات: 63
عودة
أعلى